تسجيل 15 حالة من حالات التهاب الكبد الغامض في إندونيسيا

تسجيل 15 حالة من حالات التهاب الكبد الغامض  في إندونيسيا
تسجيل 15 حالة من حالات التهاب الكبد الغامض في إندونيسيا

تسجيل 15 حالة من حالات التهاب الكبد الغامض في إندونيسيا

سجلت إندونيسيا 15 حالة من حالات التهاب الكبد المشتبه به مجهولة المصدر .

وفي هذا السياق قال وزير الصحة الإندونيسي ، بودي جونادي صادكين ، في المؤتمر الصحفي عبر الإنترنت ، إنه تم تسجيل 15 حالة مجهولة المنشأ والتهاب الكبد المشتبه به في إندونيسيا حتى الآن ، وفقًا لقناة نيوز آسيا .

وصرح الوزير صادقين أنه عند الإبلاغ عن الحالات الأولى المشتبه بها في 27 أبريل ، أصدر تعميمًا يطلب فيه مراقبة ورصد مثل هذه الحالات من جميع المستشفيات والمؤسسات الصحية .

وقال صادكين: "أعلنت سنغافورة عن أول حالة مشتبه بها في 30 أبريل ، ولدى إندونيسيا 15 حالة مشتبه بها حتى الآن". 

وفي إشارة إلى أن معظم حالات التهاب الكبد مجهولة المنشأ تم تسجيلها في المملكة المتحدة ، حيث شوهدت أكثر من 100 حالة ، صرح الوزير أن الحكومة الإندونيسية تقوم بالتنسيق مع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة لتحديد سبب حدوث المرض. مرض.

وفي إشارة إلى أنه على الرغم من تلقي الكثير من المعلومات حول الفيروس من هذه المراكز ، إلا أن نتيجة ما يسبب بالفعل حالات التهاب الكبد ما زالت غير مؤكدة ، قالت صادقين إن منظمة الصحة العالمية (WHO) تواصل أبحاثها حول هذا الموضوع.

حالات التهاب الكبد الغامضة

من جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية ، في بيان مكتوب في 16 أبريل ، أن 74 طفلاً في إنجلترا اكتشفوا فيروس التهاب الكبد مجهول المنشأ.

كما شوهد فيروس التهاب الكبد في إسبانيا وألمانيا وبولندا والدنمارك واليابان والولايات المتحدة وكندا وإسرائيل في نهاية أبريل .

و أفادت التقارير أن الأطفال الذين تم الكشف عن الفيروس لديهم قد عانوا من أعراض مثل اليرقان والإسهال والقيء وآلام البطن الشهر الماضي ، وتم علاج بعض الحالات عن طريق زرع الكبد بسبب التهاب الكبد الحاد.

يذكر أن  تعريف المرض بأنه "غامض" أو "سبب غير مؤكد" أعاد إلى الذهن فيروس Kovid-19 ، مع التطرق أيضًا إلى إمكانية ظهور "وباء عالمي" جديد.

قبل أن يتم تسميته ، تم وصف COVID-19 بأنه "حالة رئوية غامضة".

 

مشاركة على: