الجالية الفلسطينية في اسطنبول تنعي الصحافية شيرين أبو عاقلة

الجالية الفلسطينية في اسطنبول تنعي الصحافية شيرين أبو عاقلة
الجالية الفلسطينية في اسطنبول تنعي الصحافية شيرين أبو عاقلة

الجالية الفلسطينية في اسطنبول تنعي الصحافية شيرين أبو عاقلة

قدمت الجالية الفلسطينية باسطنبول نعياً مكتوباً في بيان غاضب عن الصحافية والمراسلة بقناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة وذلك بعد أن فقدت حياتها جراء رصاصة غادرة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي..

وجاء في البيان:"
ننعي باسم الجالية الفلسطينية في إسطنبول وباسم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات  الصحفية الشاهدة و الشهيدة الفلسطينية  شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية التي أستشهدت برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلية في مخيم جنين اليوم.

وأضاف:" نتوجه بأحر التعازي  لعائلة  الشاهدة و الشهيدة الفلسطينية شيرين ابو عاقلة ولكافة الأحرار في العالم .

وتابع البيان:" إستشهاد الأيقونة الفلسطينية خسارة كبيرة للأسرة الصحفية والإعلامية ولأبناء شعبنا الفلسطيني ولكل أحرار العالم.. حيث أن جريمة إغتيال الصحفية شيرين وهي ترتدي سترتها الصحفية، وإستهداف الصحفيين جريمة إعدام يندى لها الجبين يُراد منها التغطية على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا.

وعبرت الجالية عن استيائها من سلوك دولة الاحتلال قائلة في بيانها:"  إغتيال الصحفية الشاهدة والشهيدة شيرين أبوعاقلة وإستمرار إستهداف الصحفيين نتيجة التحريض الإسرائيلي الممنهج على الصحفيين الفلسطينيين ما هو إلا تكريس لفظاعة وجرم هذا الكيان الغاصب المحتل.

وأضاف:"جريمة إغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة شاهد حي على جرائم الاحتلال التي تتواصل جراء إستمرار إفلات جنود الإحتلال ودولتهم الظالمة الفاجرة من العقاب والمساءلة، وتغطية المؤسسة الرسمية الإسرائيلية و رئيس الوزراء الأحمق وإستهتار إسرائيل المحتلة بالرأي العام الدولي وإنتهاكها للقانون الدولي، لذلك تقع المسؤولية على الإتحادات والنقابات الصحفية العربية والدولية ومجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة تلك الجريمة النكراء وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومحاسبتهم وتنفيذ العقوبة في حقهم، فلا يجوز أن تبقي دولة إحتلال تمارس الإرهاب وكأنها فوق القانون والمواثيق وحقوق الإنسان.

وجاء في ختام البيان:"
عاشت فلسطين وعاش نضالنا ضد الإحتلال، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

مشاركة على: