قطر تشتري مطاعم "ماكدونالدز" في تركيا

قطر تشتري مطاعم "ماكدونالدز" في تركيا
قطر تشتري مطاعم "ماكدونالدز" في تركيا

قطر تشتري مطاعم "ماكدونالدز" في تركيا

كشفت وسائل إعلام محليه أنه تم التوقيع أمس على اتفاقية ملزمة لنقل الأسهم بين مجموعة الأناضول القابضة و شركة "بوهيم" للاستثمار القطرية لبيع أسهم تمثل 100٪ من رأس مال مطعم أناضول، الذي يدير امتياز مطاعم ماكدونالدز في تركيا.

وأعلنت شركة "بوهيم" للاستثمار القطرية أنها استحوذا ها على وكالة مطاعم "ماكدونالدز" في تركيا مقابل 54 مليون دولار.

وقالت مجموعة الأناضول القابضة في بيان لها ، "الأسهم التي تمثل 100 في المائة من رأس مال مطعم أناضولو ، وهي شركة تابعة بنسبة 100 في المائة لشركتنا والتي تدير تشغيل امتياز مطاعم ماكدونالدز في أو إلى الشركة التركية.

وذكر البيان أن إتمام نقل الأسهم يخضع لاستيفاء الشروط المسبقة في اتفاقية نقل الأسهم ، كما ورد أنه من المتوقع الانتهاء من النقل في النصف الأول من عام 2022.

وأشار البيان إلى أنه وفقًا للاتفاق الذي توصل إليه الطرفان ، سيتم احتساب سعر تحويل الأسهم التي تمثل 100 في المائة من رأس مال مطعم الأناضول على مبلغ 54 مليون و 500 ألف دولار ، مع خصم صافي مبلغ الدين في الميزانية العمومية لمطعم الأناضول في تاريخ الإغلاق. وغيرها من الأصول والخصوم المحددة في اتفاقية نقل الأسهم. سيتم تحديدها بطرح المبلغ.

وأكد البيان أن مجموعة الأناضول القابضة، برئاسة تونكاي أوزيلهان، قامت ببيع "ماكدونالدز" تركيا لشركة "بوهيم" القطرية ومقرها فيينا، ويملكها رجل الأعمال كمال المانع. ويمتلك المانع شراكة في الشركة التي تدير وكالة مطاعم "ماكدونالدز" في قطر.

 

مشاركة على: