توقيع 15 اتفاقية بين تركيا والجزائر

توقيع 15 اتفاقية بين تركيا والجزائر
توقيع 15 اتفاقية بين تركيا والجزائر

توقيع 15 اتفاقية بين تركيا والجزائر

جرى أمس التوقيع على 15 اتفاقية بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وعقد الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون اجتماعات ثنائية بين الوفود.

وعقب المحادثات جرت مراسم توقيع الاتفاقيات بين البلدين في المجمع الرئاسي.

 

 

وفي هذا السياق ، وقع وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية الجزائري ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرةعلى "اتفاقية افتتاح مدرسة دولية تركية في الجزائر" بين حكومتي البلدين.

ووقعت "مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الخدمات الاجتماعية" كل من دريا يانيك ، وزيرة الأسرة الأسرة الاجتماعية ، وكوثر كريكو ، وزيرة التضامن الوطني والأسرة والمرأة الجزائرية.

ووقع "مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال البيئة" بين حكومتي البلدين عن طريق مراد كوروم وزير البيئة والتحضر والتغير المناخي وزير الخارجية الجزائري ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة

التعاون في مجال العمل

التعاون في مجال العمل

وقع "مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية التركية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بشأن التعاون في مجال التعدين" من قبل وزير الطاقة والموارد الطبيعية ، فاتح دونمز ، ووزير الطاقة و مناجم الجزائر محمد عرقاب.

وقع "اتفاق التعاون في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود" بين حكومتي البلدين عن طريق وزير الداخلية سليمان صويلو  و وزير الخارجية الجزائري ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة

ووقع على اتفاق افتتاح مراكز ثقافية في تركيا والجزائر.

ووقع وزارة التربية الوطنية ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، "مذكرة تفاهم في مجال التعليم والتدريب". 

تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار

تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار

وقع "مذكرة تفاهم حول الأعمال الصغيرة بين حكومة الجمهورية التركية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية" من قبل وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك ووزير الأعمال الصغيرة نسيم ضيافات برئاسة الوزراء الجزائرية.

"مذكرة تفاهم حول التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا ووزير التعليم والتعليم العالي ووزارة التجارة ووزارة العدل ووزارة العدل الجزائري عبد الباقي بنزيان.

مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال التعاون في مجال الإستراتيجيات والاستزراع المائي "بين حكومتي ووزير الزراعة والغابات فاهيت كيريشي ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، "

وقع "مذكرة تفاهم بشأن اعتماد الحلال بين جمهورية تركيا والجمهورية الجزائرية الديم قراطية الشعبير الصعبي

ووقع على "مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأشغال العامة" بين حكومتي البلدين ، عادل قريسميل أوغلو ، وزير النقل والبنية التحتية ، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، "

بيان مشترك موقع من قبل القادة

بيان مشترك موقع من قبل القادة

موقع "برنامج التعاون في مجال الإعلام والاتصال بين حكومة تركيا وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية" من قبل مدير الاتصال فخر الدين ألتون ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، "

ووقع  رئيس مكتب رئيس اتحاد والبورصات التركية (TOBB) رفعت هيسارجيكلي أوغلو غرفة التجارة الجزائرية طيب صباب "مذكرة تفاهم غرفة التجارة والصناعة التركية الجزائرية" بين اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركية (TOBB) التجارة الجزائرية والصناعة (CACI).

ووقع البيان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين كل من الرئيس أردوغان والرئيس تبون من الجزائر.

 

مشاركة على: