زيادة الصادرات التركية إلى إسرائيل

زيادة الصادرات التركية إلى إسرائيل
زيادة الصادرات التركية إلى إسرائيل

زيادة الصادرات التركية إلى إسرائيل

شهدت صادرات تركيا إلى إسرائيل زيادة في نيسان (أبريل) حيث بلغت 178 مليوناً و 805 ألف دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

و تم تسجيل إسرائيل في المرتبة التاسعة من حيث الصادرات التركية إليها وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وبلغت صادرات تركيا إلى إسرائيل أعلى مستوى لها على الإطلاق على أساس شهري ، حيث بلغت 711 مليون و 200 ألف دولار في أبريل.

كما أدت الخطوات الفعالة التي اتخذتها تركيا لتحسين علاقاتها مع إسرائيل إلى تسريع التجارة بين البلدين. أصبحت إسرائيل واحدة من الأسواق المهمة التي حطمت فيها تركيا رقماً قياسياً في التصدير.

وحققت تركيا ، إلى جانب خطوات التطبيع ، أعلى صادرات ربع أول على الإطلاق إلى إسرائيل بقيمة 1.8 مليار دولار.

و مع التطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية ، تستمر الأرقام القياسية في الصادرات إلى البلاد.

وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من بيانات جمعية المصدرين الأتراك (TIM) ، بلغت صادرات تركيا إلى إسرائيل أعلى مستوى لها على الإطلاق على أساس شهري ، حيث بلغت 711 مليونًا و 200 ألف دولار في أبريل. في أبريل ، زادت المبيعات الخارجية لإسرائيل بنسبة 33.6٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت حصة إسرائيل في إجمالي الصادرات التركية 3٪.

دخلت إسرائيل المراكز العشرة الأولى

وتم تسجيل إسرائيل ، التي تمكنت من دخول المراكز العشرة الأولى في سوق التصدير التركي الشهر الماضي ، في المرتبة التاسعة التي تصدر إليها تركيا أكبر قدر من الصادرات خلال هذه الفترة.

و في هذا السياق أصبحت إسرائيل الدولة الثامنة التي زادت فيها تركيا صادراتها من حيث الكمية ،و زادت صادرات تركيا إلى إسرائيل في نيسان (أبريل) 178 مليوناً و 805 ألف دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق .

و جاء قطاع الصناعة في مقدمة الصادرات إلى البلاد. القطاعات التسعة الأولى الأكثر تصديرًا إلى إسرائيل تعمل في المجموعة الصناعية.

وجاءت صناعة الصلب في مقدمة الصادرات إلى الدولة 179 مليونا و 283 ألف دولار.

مواد ومنتجات كيماوية بقيمة 73 مليون 247 ألف دولار ، صناعة السيارات 66 مليون 72 ألف دولار ، الملابس الجاهزة والملابس 52 مليون 822 ألف دولار ، الأثاث والورق ومنتجات الغابات 51 مليون 745 ألف دولار ، الكهرباء والإلكترونيات مع 50 مليونا و 82 الف دولار ثم الاسمنت والزجاج والسيراميك ومنتجات الخزف 46 مليونا و 412 الف دولار والمعادن الحديدية وغير الحديدية 41 مليونا و 676 الف دولار ثم قطاع المجوهرات 27 مليونا و 508 الف دولار.

صناعة الصلب تقود نمو الصادرات

و حققت صناعة الصلب أعلى زيادة في الصادرات على أساس الكم في أبريل ، حيث بلغت الصادرات إلى إسرائيل 66 مليون و 198 ألف دولار.

وزادت صناعة السيارات بنحو 22 مليونا و 143 ألف دولار ، وزاد قطاع الكهرباء والإلكترونيات 17 مليون و 894 ألف دولار ، وزادت الكيماويات والمنتجات 15 مليونا و 931 ألف دولار ، وزادت منتجات الأسمنت والزجاج والسيراميك والتربة 15 مليونا و 202 ألف دولار.

 

مشاركة على: