تركيا :عقوبات مضاعفة على المتلاعبين بارتفاع الأسعار

تركيا :عقوبات مضاعفة على المتلاعبين بارتفاع الأسعار
تركيا :عقوبات مضاعفة على المتلاعبين بارتفاع الأسعار

تركيا :عقوبات مضاعفة على المتلاعبين بارتفاع الأسعار

قال وزير العدل  التركي بكير بوزداغ ، إن العقوبات ستشدد على من ينشر أخبارا كاذبة ويلجأ إلى الدعاية والتلاعب ، والمكتنزين الذين يعتقدون أن الأسعار سترتفع في الشوارع.

وذكر الوزير بوزداغ أن المادة 237 من قانون العقوبات التركي تنظم جريمة التأثير على الأسعار ؛ لكنه أوضح أن هذه المادة ليس لها صفة رادعة ، وقال إنه سيتم تشديد العقوبات:

"نتيجة للدراسة ، فإن إعادة تنظيم العقوبة على أنها" من سنة واحدة إلى 3 سنوات "، إذا كانت النتائج والتلاعبات والأخبار الكاذبة التي ستؤدي إلى زيادة أسعار المواد الغذائية أو السلع أو العمال ، فستكون هذه العقوبة زيادة بمقدار النصف ، نفس مدعي الجريمة ، السماسرة المرخصين الذين يقومون بهذا العمل. "هناك دراسات تعيد إصدار العقوبة على شكل زيادة العقوبة بمقدار النصف في حالة القيام بذلك. وهذا سيزيد من الجودة الرادعة للعقوبات الجنائية. ضد الأشخاص الأشرار الذين يسعون للحصول على ميزة غير عادلة من خلال التأثير على الأسعار ".

"سيتم زيادة كل من الحد الأدنى والأعلى للعقوبة"

وذكر أيضًا أن الحدود الدنيا والعليا للتخزين ستزداد ، مضيفًا:

"بالطبع هناك تخزين. بمعنى آخر ، إذا كان على من يبيع بضائعه لتلبية احتياجات الجمهور ، لا يبيعها من يجب عليهم البيع لتلبية احتياجات المواطنين ، ولكن السعر يصبح قليلاً أكثر تكلفة ، أو لسبب آخر ، ينص قانون العقوبات التركي على عقوبة أخرى هنا. قمنا بتغييرها إلى "من سنة واحدة إلى 3 سنوات". تمت زيادة الحد الأدنى والحد الأعلى للعقوبة. كل من الحد الأدنى والحد الأعلى للعقوبة تم تغيير حدود ومعدلات الزيادة لكل من الجرائم التي نسميها "التخزين" والتأثير على الأسعار ، وبالتالي ، تم تغيير هاتين الجريمتين أيضًا.تم استبعادهما من نطاق حظر التوقيف.عندما يكون قاضي الصلح أو أي محكمة تدير قضاة الموضوع ، فإن إمكانية اعتقالهم ستكون ممكنة الآن ضمن تقدير القضاة والمحاكم. 

مشاركة على: