أنطاليا تستضيف نحو 45 ألف سائح أجنبي في عطلة نهاية الأسبوع

أنطاليا تستضيف نحو 45 ألف سائح أجنبي في عطلة نهاية الأسبوع
أنطاليا تستضيف نحو 45 ألف سائح أجنبي في عطلة نهاية الأسبوع

أنطاليا تستضيف نحو 45 ألف سائح أجنبي في عطلة نهاية الأسبوع

بدأ الموسم سريعًا في أنطاليا التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم بشمسها ورمالها وشواطئها ، فضلًا عن تاريخها وطبيعتها وقيمها الثقافية.

و من المتوقع أن يكون هناك موسم جيد هذا العام في المدينة ، حيث شهدت جميع الفنادق ازدحاماً تقريبًا خلال عيدالفطر.

من جهته صرح حاكم أنطاليا إرسين يازجي أن أنطاليا جاهزة لموسم الصيف ،في إشارة إلى أن الكثافة السكانية قد بدأت في المدينة ،منوهاً  أن توقعات هذا العام لعدد السياح والدخل مرتفعة.

 الاقتراب من أرقام 2019"

و في إشارة إلى أنه على الرغم من الحرب الروسية الأوكرانية ، فإن النشاط السياحي في المدينة يجعل كل من سكان أنطاليا والقطاع سعداء .

و قال يازجي: "لدينا ما بين 25 ألف و 30 ألف سائح أجنبي يصل منذ حوالي شهر ، وهو يرتفع. الى 40 الفا و 45 الفا يوميا في نهاية الاسبوع وهذه الفترة مستمرة ". قالت.

وفي إشارة إلى أن أنطاليا استضافت ما يقرب من 15 مليون و 600 ألف ضيف أجنبي في عام 2019 و 9 ملايين و 94 ألف ضيف أجنبي العام الماضي ، قال يازجي: "إذا لم يكن هناك حادثة غير سارة بين روسيا وأوكرانيا هذا العام ، كان من المتوقع تجاوز أرقام عام 2019 ، سنجتاز العام الماضي بالتأكيد. يمكننا الاقتراب من الأرقام ". هو قال.

"تغير ترتيب البلدان التي ترسل أكبر عدد من السياح"

وأشار المحافظ  إلى حدوث تغيير في جنسيات السياح القادمين إلى المدينة هذا العام.

وفي إشارة إلى أن روسيا كانت العام الماضي في صدارة قائمة الدول التي ترسل السياح إلى المدينة ، بينما جاء السياح الأوكرانيون في المرتبة الثانية ، أشار يازجي إلى أن ألمانيا وبولندا وإنجلترا كانت في المراكز الخمسة الأولى.  مشيرًا إلى أن الترتيب تغير تمامًا هذا العام:

"في العام الماضي ، جاء حوالي 40 في المائة من السياح من روسيا و 14 في المائة من أوكرانيا. 

وجاء حوالي 55 في المائة من الضيوف الأجانب من روسيا وأوكرانيا. تغيرت الصورة قليلاً هذا العام. عدد الضيوف منذ كانون الثاني (يناير) هو 1 مليون 218 ألف ، وهو رقم جيد ، أقل بقليل من أرقام عام 2019. في نفس الفترة من العام الماضي ، جاء 445 ألف شخص.

29.5 في المائة من السياح القادمين هذا العام هم من ألمانيا ، و 13.5 في المائة من إنجلترا ، و 13 في المائة من روسيا ، و 6.40 في المائة من هولندا و 4 في المائة من بولندا. انخفض ضيوفنا من أوكرانيا بشكل طبيعي. ومع ذلك ، ازداد عدد الوافدين من أوروبا وشمال أوروبا. يسعد قطاع الصناعة كثيرًا بالزيادة في أعداد الوافدين من ألمانيا وإنجلترا. رغم الحرب نتوقع موسما جيدا ".

وأكد  أن تنوع السوق في السياحة قد ازداد أيضًا ، مشيراً إلى  أن كلاً من وزارة الثقافة والسياحة والصناعة تقومان بدراسات مهمة لزيادة التنوع لفترة طويلة. 

ولفت إلى أنه تم إجراء عروض ترويجية فعالة في جميع أنحاء العالم ، خاصة في أوروبا ، منوهاً أنه تم إنشاء روابط جادة للغاية وعادوا بشكل خاص من دول شمال أوروبا.

"يتم الحصول على ثلث دخل السياحة من أنطاليا"

في الإطار ذاته أكد يازجي أن أنطاليا تحتل المرتبة الأولى في تركيا من حيث سعة الأسرة وعدد الفنادق فئة 5 نجوم ، مشيراً أن لديهم قدرة استيعابية تبلغ حوالي 680 ألف سرير ، ولديهم 428 فندقًا من فئة الخمس نجوم.

وقال :"​​يقع أكثر فنادقنا من فئة 5 نجوم في مانافجات. حوالي الثلث من السائحين القادمين إلى تركيا يأتون إلينا ، أعلى أماكن الإقامة "بالنسبة لنا من حيث الوقت. حوالي ثلث عائدات السياحة في تركيا نحصل عليها من هذه المدينة. 

وأضاف سنكمل عامًا جيدًا. مساهمتنا في بلدنا ، القيمة المضافة التي نخلقها ستكون جيدة هذا العام أيضًا. سنقدم الخدمات ونحقق الدخل لبلدنا بطريقة ستحظى بالثناء ".

 

مشاركة على: