هيونداي تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة

هيونداي تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة
هيونداي تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة

هيونداي تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة

أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات أنها تعتزم استثمار أكثر من 10 مليارات دولار في هذا البلد بحلول عام 2025 لتعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية في مجال التكنولوجيا المتقدمة.

وفي هذا السياق أعلن Eusiun Chung الرئيس التنفيذي لشركة Hyundai Motor عن خطة استثمارية جديدة بقيمة 5 مليارات دولار بعد اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في العاصمة سيول.

بإعلانها عن افتتاح منشأة جديدة لإنتاج السيارات الكهربائية في ولاية جورجيا بحوالي 5.5 مليار دولار ، من المتوقع أن تتجاوز استثمارات Hyundai الجديدة في الولايات المتحدة بحلول عام 2025 10 مليارات دولار.

بالإضافة إلى إنتاج السيارات الكهربائية ، ستكون هذه الاستثمارات في مجالات مثل الروبوتات ، والتنقل الجوي في المناطق الحضرية ، والقيادة الذاتية ، والذكاء الاصطناعي .

كما أعلنت هيونداي أنها ستوظف ما يقرب من 8،100 شخص في المصنع الذي ستفتتحه في جورجيا ، وستنتج المنشأة 300،000 سيارة كهربائية سنويًا.

من جهته أعرب بايدن خلال زيارته لسيول عن رضاه عن الاستثمارات الجديدة التي ستقوم بها هيونداي وسامسونغ في الولايات المتحدة.

فيما يتعلق بمشروع هيونداي للسيارات الكهربائية بعد اجتماعه مع تشونغ ، قال رئيس مجلس الإدارة بايدن ، "السيارات الكهربائية جيدة لأهدافنا المناخية ، لكنها أيضًا جيدة للأعمال (الصناعة)." قالت.

و قال بايدن ، الذي زار أيضًا شركة Samsung ، التي تخطط لفتح منشأة لتصنيع شرائح الكمبيوتر بقيمة 17 مليار دولار في تكساس في اليوم الأول من اتصالاته في كوريا الجنوبية ، "(الاستثمارات) ستقرب بين البلدين وتساعد في تعزيز سلاسل التوريد لدينا ، سيؤمنهم (الشركات) من الصدمات ويمنح اقتصاداتنا ميزة تنافسية ". 

من ناحية أخرى ، أعرب بايدن ، الذي زار الجنود الأمريكيين في قاعدة أوسان الجوية قبل ذهابه إلى اليابان ، عن استعدادهم لمواجهة كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن يستكمل بايدن زيارته لكوريا الجنوبية اليوم ويتوجه إلى اليابان.

مشاركة على: