منظمة الصحة العالمية: العالم غير مستعد لمواجهة الأوبئة

منظمة الصحة العالمية: العالم غير مستعد لمواجهة الأوبئة
منظمة الصحة العالمية: العالم غير مستعد لمواجهة الأوبئة

منظمة الصحة العالمية: العالم غير مستعد لمواجهة الأوبئة

قال الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية ، إنه من الواضح أن العالم غير مستعد للأوبئة". 

وفي حديثه في جمعية الصحة العالمية الخامسة والسبعين ، قام غيبريسوس بتقييم مدى استعداد العالم للأوبئة العالمية ، وخاصة كوفيد -19 ، وخطة ضمان الصحة العالمية وهدف منظمة الصحة العالمية المتمثل في توفير رعاية صحية أفضل لمليار شخص بحلول عام 2023.

وقال غيبريسوس:" إن منظمة الصحة العالمية قد تدخلت في أكثر من 120 حالة طوارئ مثل الكوارث الطبيعية والأوبئة في السنوات الخمس الماضية ، "من الواضح أن العالم غير مستعد للأوبئة. لذلك ، في برلين العام الماضي لزيادة المشاركة في المعلومات والتكنولوجيا القائمة على العمل التعاوني بين البلدان الأعضاء. "لقد أنشأنا وحدة متابعة الطوارئ الصحية. كمنظمة ، سنواصل العمل حتى تكون البلدان الأعضاء أكثر استعدادًا تقنيًا وعمليًا ولوجستيًا للأوبئة المستقبلية أيضًا باعتباره الوباء الحالي ". 

وفي إشارة إلى خطة إدراج مليار شخص إضافي في خطة التأمين الصحي العالمية بحلول عام 2023 ، قال غيبريسوس: "نحن متخلفون كثيرًا عن هذه الخطة. حتى قبل تفشي الوباء ، كان هناك 730 مليون عجز في هدف المليار بحلول عام 2023. الاضطرابات في النظام الصحي العالمي مع الوباء زاد هذا العجز إلى 840 مليون ". استخدم العبارة.

ينبغي أن تلعب منظمة الصحة العالمية دوراً مركزياً في السياسات الصحية العالمية

وشدد غيبريسوس على أهمية خطة ضمان الصحة العالمية في أن يكون العالم أكثر استعدادا لمواجهة الأوبئة الجديدة ولكي يستفيد عدد أكبر من الناس من الخدمات الصحية في البلدان المنخفضة الدخل ، وشدد على أن "منظمة الصحة العالمية ينبغي أن تلعب دورا مركزيا في السياسات الصحية العالمية".

وفي السنوات التالية ، سيخاطب غيبريسوس البلدان الأعضاء في منظمة الصحة العالمية من أجل "إزالة الكربون من القطاعات الصحية" ، و "تنفيذ معايير جودة الهواء العالمية" ، و "تقليل الاعتماد على السيارات وتعزيز النقل العام " ، و "زيادة الكهرباء والمياه والنظافة في المرافق الصحية" ، " حتى عام 2025 "وقدم توصيات لـ" تحسين جودة التغذية "و" تعزيز الحد من استخدام المنتجات غير الصحية "لوقف السمنة في 24 دولة.

و في جمعية الصحة العالمية ، التي عقدت للمرة الخامسة والسبعين هذا العام تحت شعار "الصحة من أجل السلام ، السلام من أجل الصحة" ، الاستعدادات للأوبئة العالمية الجديدة بعد COVID-19 ، آثار الحرب الروسية الأوكرانية على الصحة ستتم مناقشة البنية التحتية في أوكرانيا والسلام من أجل الصحة العالمية الذي بدأه مشروع مبادرة منظمة الصحة العالمية.

كما سيتم انتخاب المدير الجديد لمنظمة الصحة العالمية في الجمعية التي ستنتهي يوم 28 مايو.

مشاركة على: