الإمارات تحتضن 10 آلاف مسجد

الإمارات تحتضن 10 آلاف مسجد
الإمارات تحتضن 10 آلاف مسجد

الإمارات تحتضن 10 آلاف مسجد

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الأمارات عن عدد المساجد التي تحتضنها الدولة

وقالت إن إجمالي مساجد الدولة بلغ حتى الآن ما يقارب 10 آلاف مسجد، تزين الوجه الحضاري لدولة الإمارات

وأكدت الهيئة أنه في الوقت نفسه يجري تنفيذ العديد من مشاريع إنشاء وتشييد المساجد على مستوى الدولة، والتي تتوافق مع أرقى التصاميم الهندسية الحديثة والاشتراطات والمعايير العمرانية المعتمدة في بناء المساجد، والتي يتم تزويدها بأرقى النظم التقنية التي تضبط معايير الإضاءة وجودة الصوت ودرجة التكييف بما يضمن الراحة والسعادة لرواد المساجد.

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: إن الهيئة اعتادت سنوياً تشييد أكثر من 160 مسجداً على مستوى إمارات الدولة.

وأكد أن جائحة كوفيد 19 التي شلت العالم على مدى العامين الماضيين، والتي عطلت العديد من المشاريع حول العالم، لم تؤثر على جهود الهيئة في مواصلة إنشاء وتشييد المساجد في مختلف إمارات الدولة.

وبيّن الكعبي أن إجمالي عدد المساجد في إمارات أبوظبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة بلغ 5200 مسجد، وفي إمارة الشارقة حوالي 2500 مسجد، وفي دبي حوالي 2000 مسجد، كما تم افتتاح أحد عشر مسجداً في منطقة العين مؤخراً بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، الأمر الذي يتطلب طباعة وتوزيع نسخ كثيرة من المصاحف الجديدة بمساجد الدولة.

وشدد على أن كل هذه الجهود نتيجة الحرص الشديد من الدولة بالمساجد.

وتكللت هذه الجهود باحتضان الإمارات رابع أكبر مسجد في العالم بعد مساجد الحرم، وهو مسجد الشيخ زايد الكبير، وهو مفخرة للعالم العربي والإسلامي

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية المتبعة في مختلف مساجد الدولة تم دراستها بعناية فائقة، بحيث تمكّن المصلين من الدخول والخروج تباعاً دون تزاحم.

مشاركة على: