إصابة ما لا يقل عن 324 شخصًا من 12 دولة بـ" السالمونيلا"

إصابة ما لا يقل عن 324 شخصًا من 12 دولة بـ" السالمونيلا"
إصابة ما لا يقل عن 324 شخصًا من 12 دولة بـ" السالمونيلا"

إصابة ما لا يقل عن 324 شخصًا من 12 دولة بـ" السالمونيلا"

أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) أنه تم تحديد إصابة ما لا يقل عن 324 شخصًا من 12 دولة مختلفة ببكتيريا السالمونيلا بسبب بكتيريا السالمونيلا التي ظهرت في Kinder Surprise ومنتجات أخرى من شركة Ferrero المصنعة للشوكولاتة.

كان المرض أكثر إصابة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. تم نقل نصفهم إلى المستشفى.

وفقًا للمركز  ، فإن الدولة التي بها أكبر عدد من الإصابات كانت المملكة المتحدة مع 102 حالة مؤكدة. في فرنسا ، أصيب 73 شخصًا ببكتيريا السالمونيلا.

و أصيب ما لا يقل عن 62 شخصًا في بلجيكا ببكتيريا السالمونيلا من منتجات فيريرو ، بينما تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة في ألمانيا وأيرلندا.

و في سويسرا ، أصيب 41 شخصًا بالبكتيريا المرتبطة بالشوكولاتة التي تنتجها شركة Ferrero ، بينما تم العثور على إصابات مؤكدة أيضًا في هولندا والنمسا والدنمارك ولوكسمبورغ والسويد وإسبانيا والنرويج.

ووفقًا للبيان الصادر عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن الفئة الأكثر تضررًا من بكتيريا السالمونيلا هم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. تم نقل 41 في المئة من هؤلاء الأطفال إلى المستشفى.

و في فبراير ، تم إطلاق بحث على مستوى أوروبا حول اكتشاف أول بكتيريا السالمونيلا في المملكة المتحدة.

يذكر أنه تقرر أن البكتيريا ظهرت لأول مرة في 15 ديسمبر في مصنع Ferrero الإيطالي في آرلون ، بلجيكا. يتم إنتاج عدد كبير من ماركات الشوكولاتة في المنشأة في بلجيكا ، وخاصة Kinder Surprise.

عندما اتضح أن مسؤولي فيريرو لم يبلغوا السلطات عن بكتيريا السالمونيلا المكتشفة في مرشح خزان يحتوي على مواد خام لمنتجات الشوكولاتة ، أغلقت السلطات البلجيكية المصنع.

وفقًا لـ ECDC ، تمت إزالة منتجات الشوكولاتة المنتجة في Arlon البلجيكي ، المصدر المحتمل لتفشي المرض ، من الرفوف. أفاد المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن سحب مكاوي فيريرو عالمياً يقلل من خطر التلوث ببكتيريا السالمونيلا.

 

مشاركة على: