6 نصائح للآباء لحماية أطفالهم من المخاطر الرقمية

6 نصائح للآباء لحماية أطفالهم من المخاطر الرقمية
6 نصائح للآباء لحماية أطفالهم من المخاطر الرقمية

6 نصائح للآباء لحماية أطفالهم من المخاطر الرقمية

كشفت وسائل إعلام محلية عن  6 توصيات تحذر الآباء من المخاطر الرقمية التي قد يتعرض لها الأطفال الذين يرغبون في قضاء معظم وقتهم في الإجازة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ... 

وأفادت أن عطلة الفصل الدراسي التي تبلغ مدتها أسبوعان تبدأ  اعتبارًا من 17 يناير.

وفي هذا السياق أعطى  أليف أكويونلو ، مدير عمليات تركيا Bitdefender Antivirus ، الذي يحمي أكثر من 500 مليون مستخدم في العالم ،  6 تحذيرات مهمة للآباء من أجل حماية الأطفال ، الذين سيقضون جزءًا كبيرًا من وقتهم في عطلة مع الأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، من أخطار العالم الرقمي.

1. لا تتخلى عن السيطرة. تحقق من سجل الإنترنت لطفلك من حين لآخر. احترس من التعرض للمحتوى غير المناسب للفئة العمرية.

2. مشاركة وتنبيه مخاوفك بصراحة. ضع قواعد لاستخدام الكمبيوتر والكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي لطفلك وتحدث معهم حول ما يقلقك.

 اشرح ما تسمح به وما لا تسمح به ولماذا. حذر طفلك من الرد على الرسائل غير المرغوب فيها والرسائل الفورية ورسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على فاحشة وعدوانية.

3. انتبه إلى التطبيقات. انصح طفلك بتوخي الحذر عند تنزيل تطبيقات الأجهزة المحمولة. قد تحتوي بعض التطبيقات على برامج إعلانية وبرامج ضارة مسيئة ترسل رسائل إلى خطوط رسوم المرور. قم بتنزيل الألعاب والتطبيقات فقط من متاجر التطبيقات الرسمية مثل Google Play و App Store. منعهم من إجراء عمليات شراء داخل التطبيق دون وعي.

4. قم بتحرير إعدادات الخصوصية معًا. عندما ينشئ طفلك حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، ساعده في إعدادات الخصوصية وشجعه على الحد من المحتوى الذي سيتعرض له.

 تعرف على مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها طفلك وتأكد من أنك تعرف أصدقاءهم عبر الإنترنت في الحياة الواقعية أيضًا.

5. تأكد من عدم الوصول إلى الكاميرات الموجودة على الأجهزة دون إذن. كن حذرًا بشأن أذونات التطبيق. على سبيل المثال ، لا يحتاج تطبيق المصباح اليدوي بالتأكيد إلى الوصول إلى الكاميرا. تحقق من أذونات التطبيقات التي تريد الوصول إلى الكاميرا ومعرفة ما إذا كانت جديرة بالثقة. تحدد ميزة "حماية كاميرا الويب" الخاصة بشركة برامج الأمان العالمية Bitdefender Antivirus ما إذا كان الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك يتعرض للإساءة من قبل التطبيقات المارقة وتحميك من مجرمي الإنترنت الذين يحاولون الاستيلاء على خصوصيتك.

6. استخدام برامج الأمان مع الرقابة الأبوية. احصل على حل أمان مع الرقابة الأبوية حيث يمكنك مراقبة أنشطة طفلك عبر الإنترنت. يقوم Bitdefender Parental Control بحظر المحتوى غير المناسب ، ويقيد الوصول إلى الإنترنت لساعات معينة ، ويسمح للآباء بمراقبة أنشطة أطفالهم عبر الإنترنت عن بُعد. التحكم الأبوي من Bitdefender ، المضمن في منتجات Bitdefender Internet Security و Bitdefender Total Security ، متاح أيضًا كتطبيق مستقل.

 

مشاركة على: