ارتفاع حالات الإصابة بمرض جدري القرود إلى 257 حالة

ارتفاع حالات الإصابة بمرض جدري القرود إلى 257 حالة
ارتفاع حالات الإصابة بمرض جدري القرود إلى 257 حالة

ارتفاع حالات الإصابة بمرض جدري القرود إلى 257 حالة

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، أن فيروس جدري القرود ، الذي انتشر في العديد من البلدان ، وخاصة في أوروبا ، أصاب حتى الآن 257 شخصًا في 23 دولة.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، شاركت منظمة الصحة العالمية (WHO) أحدث المعلومات حول انتشار جدرى القرود.

يذكر أنه اعتبارًا من 26 مايو ، أُعلن أنه تم تأكيد 257 حالة من الحالات المبلغ عنها إلى مركز منظمة الصحة العالمية من 23 دولة ، وتم فحص 120 حالة مشتبه بها ولم تحدث خسائر في الأرواح بسبب الفيروس .

كما تم التأكيد على أنه مع توسع متابعة الفيروس ، من المرجح أن يزداد عدد الحالات في البلدان الموبوءة وغير الموبوءة.

وفي هذا الإطار دُعيت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية إلى "تقديم معلومات دقيقة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس جدري القرود" ، و "منع انتشار الفيروس بين الفئات المعرضة للخطر" و "حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية العاملين في الميدان لمكافحة الفيروس".

معظم الحالات في إنجلترا

وفقًا لجدول الحالة المنشور على موقع المنظمة على الإنترنت ، هناك 106 حالة في إنجلترا ، و 49 في البرتغال ، و 26 في كندا ، و 20 في إسبانيا ، و 12 في هولندا ، و 10 في الولايات المتحدة ، حيث شوهد أكبر عدد من حالات جدري القرود. .

وفي النمسا وبلجيكا وفرنسا وفنلندا وسويسرا وإسرائيل وإيطاليا وأستراليا ودول أخرى شوهد فيها الفيروس ، كان عدد الحالات أقل من 10.

كما شوهد فيروس جدري القرود ، الذي تم اكتشافه في إفريقيا ويخرج بشكل دوري من القارة ، لآخر مرة في إنجلترا في 6 مايو وانتشر إلى الدول الأوروبية في الأيام التالية.

مشاركة على: