ما الذي يميز العلاج في تركيا عن الدول الأخرى ؟

ما الذي يميز العلاج في تركيا عن الدول الأخرى ؟
ما الذي يميز العلاج في تركيا عن الدول الأخرى ؟

ما الذي يميز العلاج في تركيا عن الدول الأخرى ؟

تجاوز عدد السائحين الباحثين عن العلاج في العالم في السنوات العشر الماضية  10 ملايين ، وبلغ حجم مبيعاتها السنوية 100 مليار دولار.
بالإضافة إلى ذلك ، تشير التقديرات إلى أن عدد السياح في السياحة الحرارية (المياه الكبريتية والمياه المعدنية) والعلاجات الطبيعية أعلى بكثير من هذا الرقم.

يذكر أن السياحة الصحية ليست مفهوما جديدا. منذ اليونان القديمة ، سافر الناس لعلاج أمراضهم..

ويُلاحظ أن تركيا من أولى الدول المهتمة بالسياحة العلاجية.

وما يميز تركيا هو موقعها الجغرافي والاستراتيجي ، وجودة الخدمة المقبولة دوليًا ، والمناخ بعيدًا عن الحرارة الشديدة والبرودة ،

هذا يالاضافة إلى مسافة طيران مدتها أربع ساعات إلى ثلاث قارات حيث يمكن أن تصل إلى 1.5 مليار شخص في العالم لتقديم أحدث طرق العلاج في تركيا.

لماذا العلاج في تركيا؟

أولاً ، جودة رعاية صحية عالمية المستوى ، تعمل تركيا باستمرار على جلب أحدث الأجهزة الطبية.

ثانياً الكفاءات ،دفعت الكفاءة الطبية العالية تركيا ، بعد الاستقرار السياسي ، إلى محاولة إعادة جميع الأطباء من خارج البلاد وفتح مراكز طبية متعددة لخدمة تخصصاتهم الطبية.

ثالثاً الأسعار ، تتمتع تركيا بمزايا سعرية تنافسية.

رابعاً الراحة ، وجود الخدمات الشخصية والمتنوعة.

خامساً  ،عدد المؤسسات والمنظمات الصحية المعتمدة عالميًا من قبل اللجنة المشتركة الدولية (JCI).

سادساً، وجود العديد من الشركات التي تسهل نقل المرضى إلى المستشفيات لتلقي العلاج. يوجد في معظم المستشفيات ، سواء كانت عامة أو خاصة ، مترجمون يتحدثون عدة لغات.

سابعاً،فترة الانتظار في المستشفيات قصيرة نسبيًا بالنسبة للمريض.

ثامناً ،تراث ثقافي غني.

تلعب هذه الميزات دورًا مهمًا في تشكيل أفكار السائحين الذين يزورون الدولة مؤقتًا والذين يرغبون في قضاء بقية حياتهم في بلد آخر بعد التقاعد.

يفضل المتقاعدون الذين يعانون من مشاكل صحية بعد التقاعد بسبب ارتفاع الأسعار في أوروبا الغربية والدول المتقدمة الأخرى مواصلة حياتهم في تركيا. هذا الوضع يؤدي إلى الهجرة الدولية التقاعدية.

وأخيرًا يجب ألا ننسى أنه نظرًا للانخفاض السريع في قيمة الليرة التركية ، كانت الأسعار في تركيا في منافسة مع أرخص أسعار الأدوية في الهند ، على سبيل المثال ، مع الاختلاف في التطور الطبي.

بالنسبة للسياحة الصحية ، يجب أن تكون المؤسسات والمنظمات الصحية معتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية (JCI) ، ويوجد ما يقرب من 45 مؤسسة صحية معتمدة في تركيا / مستشفى وهي تحتل المرتبة الثانية في العالم في هذا الصدد. تقع معظم هذه المنظمات المعتمدة في اسطنبول.

 تحتل اسطنبول المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد المؤسسات الصحية المعتمدة وتنوع الخدمات الصحية.

الجدير بالذكر أن هناك عددًا كبيرًا من الأطباء العرب يعملون في جميع قطاعات المستشفيات المختلفة ، بدرجات عالية ومساهمات حقيقية في تسهيل السياحة العلاجية في تركيا.

في السنوات الأربع الماضية ، تم بناء أكثر من 18 مستشفى مدينة (مستشفيات المدينة) في تركيا وتم إنشاء هذه المستشفيات وفقًا لوزارة الصحة في الجمهورية التركية.
وتحرص الدولة على تنظيمها كمجمعات صحية إقليمية كبيرة ، على عكس مستشفيات المدن والولاية العادية لأغراض التدريس والبحث.
الهدف هو تلبية جميع أنواع الاحتياجات الصحية بأحدث المرافق التكنولوجية والطبية من خلال دمج جميع أنواع الوحدات الصحية.

 ينتشر أصغر مستشفى في جميع أنحاء تركيا ، ويضم 500 سرير وأكبر مستشفى به 3600 سرير.

 أنواع مراكز العلاج في تركيا من حيث السعر والخدمة

تنقسم أسعار العلاج في مستشفيات تركيا إلى 6 فئات.

أسعار العلاج في مستشفيات الدولة في تركيا

المستشفيات الأولية: يتم إجراء العمليات الجراحية البسيطة في هذه المستشفيات ولا يتم إجراء العمليات الجراحية المعقدة ، على الرغم من أن الأسعار معقولة جدًا.

مستشفيات تعليمية وبحثية من الدرجة الثانية: تجري هذه المستشفيات عمليات جراحية معقدة ، لكن المركز صغير نسبيًا. السعر مناسب لذوي الدخل المحدود.

مستشفيات الجامعات والمدن (مستشفى المدينة): وهي مستشفيات عملاقة وتتم جميع العمليات المعقدة داخلها. السعر مرتفع نسبيًا ولكنه في معظم الحالات يبقى أقل من المستشفيات الخاصة "ولكن في أوقات أخرى يمكن أن يكون أكثر من ذلك ، لذا يجب تأكيد السعر قبل بدء العلاج.

العلاج في المستشفيات الخاصة في تركيا

المستشفيات الخاصة الصغيرة: تتم المعاملات الصغيرة فقط.

مستشفيات حديثة وضخمة ، لكنها ليست سلسلة تكلف نفسها أو تزيد قليلاً عن المستشفيات الجامعية. .

سلاسل المستشفيات مثل ميديكال بارك وأجيبادم وميديكانا: تم تطوير المستشفيات ولا تزال الأسعار مرتفعة ولكنها أقل من مثيلاتها في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي ارخص المستشفيات في تركيا؟

أرخص المستشفيات في تركيا هي المستشفيات من الدرجة الأولى في البلاد.

ما هي افضل مراكز العلاج في تركيا؟ ؟

كل مستشفى في تركيا لديها تطور تقني في منطقة معينة ، لذلك قد يكون من الصعب تحديد أفضل مركز علاج دون معرفة نوع الجراحة المطلوبة. 

ما هي أفضل دولة للعلاج؟

بالنسبة للمواطنين العرب ، من المؤكد أن تركيا ، وخاصة اسطنبول ، هي الوجهة الأفضل في مجال السياحة العلاجية لأن الأطباء العرب يدخلون كل مجال وبالتالي يقدمونهم إلى أفضل الأطباء الذين يحدثون فرقًا في مجالات معينة ، وهذا ليس كذلك متوفر في أي دولة أخرى.

مشاركة على: