ارتفاع أسعار النفط بشكل حاد في العالم

ارتفاع أسعار النفط بشكل حاد في العالم
ارتفاع أسعار النفط بشكل حاد في العالم

ارتفاع أسعار النفط بشكل حاد في العالم

أدى الحظر النفطي الذي قرر الاتحاد الأوروبي تطبيقه على روسيا وتناقص حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى تجاوز سعر برميل نفط برنت 123 دولارًا بزيادة قدرها 1.4 في المائة اليوم.

 وارتفعت أسعار النفط 9 بالمئة في الأسبوع الماضي ، لتبلغ ذروتها 2.5 شهر.

وبينما ارتفعت أسعار النفط فوق 120 دولارًا يوم أمس ، استمرت في الارتفاع اليوم.

 وارتفع خام برنت 1.4 بالمئة ليتجاوز 123 دولارا . كان قرار الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي وتناقص حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين فعالين في هذا الارتفاع.

ووافقت دول الاتحاد الأوروبي ، الليلة الماضية ، على منع أوكرانيا من استيراد النفط من روسيا.

و  في حين أن جميع دول الاتحاد الأوروبي ، الذي يتكون من 27 دولة ، تدعم الحظر ، فقد تم الإبلاغ عن أن واردات النفط الروسية ستنخفض بنسبة 90 في المائة حتى نهاية العام.

و أثار الحظر ، الذي سيبدأ تطبيقه على النفط الروسي بسبب محاولة غزو أوكرانيا ، مخاوف بشأن الإمدادات.

تم تقليل توقعات النمو

بالإضافة إلى ذلك ، تراجعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين ، ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، إلى أدنى مستوى في 3 أشهر أمس. تم رفع القيود في العديد من المناطق. من المتوقع أن يؤدي عدم تسامح الصين مع فيروس كورونا إلى إبطاء نمو البلاد.

 أخيرًا ، قبل أسبوعين ، خفض بنك جولدمان ساكس توقعات النمو في عام 2022 لهذا البلد من 4.5 في المائة إلى 4 في المائة.

ومع ذلك ، أدى الانخفاض في عدد الحالات إلى توقع أن التعافي يمكن أن يكون أسرع. وهذا يعني زيادة الطلب على النفط في الصين التي تعد مركز التجارة العالمية.

عندما تداخلت التوقعات بانخفاض العرض وزيادة الطلب ، وصل سعر برميل نفط برنت إلى أعلى مستوى له منذ 8 مارس. لقد زاد بنحو 9 في المائة في الأسبوع الماضي.

 

مشاركة على: