طفلة تركية تفوز بالمركز الأول في مسابقة وكالة ناسا الفضائية

طفلة تركية تفوز بالمركز الأول في مسابقة وكالة ناسا الفضائية
طفلة تركية تفوز بالمركز الأول في مسابقة وكالة ناسا الفضائية

بالصور: طفلة تركية تفوز بالمركز الأول في مسابقة وكالة ناسا الفضائية

فازت الطفلة التركية كارين بيرا كاراغوز بالمركز الأول في مسابقة الفنون الدولية التي أجرتها  وكالة ناسا الفضائية الأمريكية في قسم "الحياة والعمل في الفضاء".


وكارين بيرا كاراجوز هي تلميذة في الصف الثاني في مدرسة أورجانيزا صنايعي الابتدائية في منطقة يونس إمره بولاية مانيسا التركية تبلغ من العمر 7 سنوات فحسب لفتت الانتباه بين أقرانها بموهبتها في الرسم.

وبدأت الطفلة ترسم منذ أن كانت في الثالثة من عمرها.. وحصلت على مراكز جيدة من خلال المشاركة في العديد من المسابقات الوطنية والدولية بلوحاتها.

وفازت كارين بيرا، التي شاركت في المسابقة التي نظمتها الوكالة الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" بتوجيه من أسرتها هذا العام، بالمركز الأول في فئة "الحياة والعمل في الفضاء" بلوحاتها "العالم الممتد" "، الذي يصور الحياة في جرس اصطناعي متصل بالأرض في الفضاء بواسطة أنابيب.

وصرحت كارين بيرا كاراغوز أنه على الرغم من أنها لا تعرف ما تمثله وكالة ناسا، إلا أنها تعتقد أنها مسابقة متعلقة بالفضاء قائلة : "لقد فزت بالمركز الأول في مسابقة وكالة ناسا، لقد رسمت عالمًا آخر مرتبطًا بالأرض بدا الأمر مثل جرة الجرس نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري.

وأوضحت كاراغوز أنها بدأت الرسم في سن الثالثة، وقالت إنها عندما انتقلت إلى التعليم عن بعد.. منذ عامين بسبب وباء فيروس كورونا ، كرست المزيد من الوقت للرسم وواصلت دراستها.

كما أعربت الطفلة عن اعتزازها بالنجاح الذي حققته وترغب في المشاركة في المزيد من المسابقات.

كما ذكر الأب قدير كركوز أن ابنته بدأت الرسم في سن مبكرة جدًا وطوّرت نفسها.

قال كاراغوز إن خيال بناتهم يفاجئهم في بعض الأحيان حيث قال: "لقد ابتكرت ابنتي مساحة مصطنعة في الفضاء كإمتداد للحياة على الأرض.. لقد ساعدناها قليلاً في اختيار الاسم، لكن الفكرة والتصميم يخصها بالكامل. إنها طفلة لديها خيال واسع على أي حال. كما إنها تحلم طوال الوقت، تروي القصص ، وتحاول رسم لوحاتها ".

مشاركة على: