بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

أغلق مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم الثلاثاء عند 2547.09 نقطة بارتفاع 0.79 في المائة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 19.95 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم التعاملات 57 مليار ليرة.

وزاد مؤشر البنوك 1.78 في المئة ومؤشر القابضة 0.15 في المائة. ومن بين مؤشرات القطاع ، كانت الكيمياء ، والبترول ، والبلاستيك هي الأكثر ربحًا بنسبة 3.66 في المائة ، والرياضة بنسبة 2.16 في المائة.

من ناحية أخرى ، ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات من 2.74٪ إلى أكثر من 2.85٪ مع المبيعات التي كانت سارية قبل تخفيض الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي ، والتي ستبدأ غدًا.

ذكر المحللون أن الانخفاض في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين ، مع دفع مخاوف التضخم والنمو إلى الخلفية، قد دعم أسواق الأسهم العالمية.

كما أفاد المحللون بأنه سيتم متابعة تدفق الأخبار المتعلقة باجتماع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول الليلة ، أن تقرير "الكتاب البيج" الذي سينشره الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (بنك الاحتياطي الفيدرالي) سيكون غدا.

كما ذكر المحللون أن مؤشر مديري المشتريات في الصناعة التحويلية (PMI) في الدولة ، ومؤشر مديري المشتريات للصناعة التحويلية الذي سيتم الإعلان عنه في الخارج في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ، وبيانات مؤشر مديري المشتريات للصناعة التحويلية ISM ونفقات البناء في الولايات المتحدة سيتم اتباعها على جدول البيانات غدًا. وذكر أن الدعم 2.550 والذروة التاريخية 2.562 في وضع المقاومة.

مشاركة على: