بايدن: ليس لدي أي خطط مباشرة لزيارة السعودية

بايدن: ليس لدي أي خطط مباشرة لزيارة السعودية
بايدن: ليس لدي أي خطط مباشرة لزيارة السعودية

بايدن: ليس لدي أي خطط مباشرة لزيارة السعودية

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه ليس لديه خطط مباشرة لزيارة المملكة العربية السعودية، لكنه يخطط للقاء قادة إسرائيليين وعرب في رحلته في وقت لاحق من هذا الشهر.

كما قام بايدن بتقييم أرقام التوظيف لشهر مايو، والتي تم الإعلان عنها اليوم.. حيث كان في عطلة نهاية الأسبوع، وأجاب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي.

وردا على مزاعم تُداولت بأنه سيزور المملكة العربية السعودية أيضا في إطار جولته حول إسرائيل وأوروبا نهاية الشهر الجاري قال بايدن: "ليس لدي خطة مباشرة بشأن هذه المسألة في الوقت الحالي. ومع ذلك ، يجب أن أقول ذلك:" لدينا مباحثات حول تحقيق المزيد من الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

واضاف:" لدي إمكانية لقاء كل من القادة الإسرائيليين والعرب، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ".

جدير بالذكر أن بايدن قد أدلى بتصريحات قوية تجاه السعودية عندما تولى منصبه بسبب حادثة مقتل الصحفي جمال خاشقجي في سفارة السعودية باسطنبول حيث قال:"سأجعل المملكة العربية السعودية منبوذة".

وفي المؤتمر الصحفي عندما ذكره أحد الصحفيين بكلماته قال:"انظر، وجهة نظري حول حقوق الإنسان لن تتغير.. ومع ذلك، فإن وظيفتي كرئيس للولايات المتحدة هي إحلال السلام إذا استطعت وسأحاول القيام بذلك."

وردا على سؤال عما إذا كان سيلتقي مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للسعودية، قال بايدن "ما أريد فعله هو منع استمرار الحرب العبثية بين إسرائيل والدول العربية. سأركز على ذلك".

مشاركة على: