رفع قيود فيروس كورونا المستجد COVID-19 في بكين في معظم أنحاء المدينة

رفع قيود فيروس كورونا المستجد COVID-19 في بكين في معظم أنحاء المدينة
رفع قيود فيروس كورونا المستجد COVID-19 في بكين في معظم أنحاء المدينة

رفع قيود فيروس كورونا المستجد COVID-19 في بكين في معظم أنحاء المدينة

أعلنت السلطات الصينية أنه تم رفع القيود المفروضة بسبب الوباء الناجم عن حالات COVID-19 الحاملة لمتغير Omicron في بكين ، عاصمة الصين ، في معظم المدينة.

في بيان صادر عن الحكومة المحلية ، ورد أنه منذ 1 مايو ، سيتم إعادة فتح المطاعم التي سُمح لها ببيع الوجبات السريعة فقط ، ويمكن لأولئك الذين يعملون من المنزل العودة إلى مكاتبهم.

وجاء في البيان أن المدارس الابتدائية والثانوية ستعود تدريجياً إلى التعليم وجهاً لوجه ، وسيسمح لطلبة الجامعة بالقيام بأنشطتهم في نهاية الفصل الدراسي والعودة إلى منازلهم ، شريطة أن يكون المدخل و يتم التحكم في الخروج إلى الحرم الجامعي.

وجاء في اللائحة الجديدة أنه يتعين على المواطنين إظهار نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 الذي تم إجراؤه في الـ 72 ساعة الماضية بدلاً من الـ 48 ساعة الماضية من أجل الوصول إلى مركبات النقل العام والأماكن العامة.

و لوحظ أن المكتبات والمتاحف ودور السينما والمراكز الرياضية ستعمل بسعة 75 بالمائة ، وأن التطعيم سيكون مطلوباً للمشاركة في جولات المدينة .

وذكر أن القيود ستستمر في أجزاء من منطقة Fingtay في جنوب غرب المدينة ومنطقة Changping في شمال غرب المدينة ، حيث لا تزال هناك حالات.

يستمر التداعيات داخل المجتمع في شنغهاي

و يثير استمرار الانتشار داخل المجتمع في شنغهاي ، أكبر مدينة في البلاد ، والذي بدأ في العودة إلى طبيعته في الأول من يونيو بعد الحجر الصحي لمدة شهرين ، مخاوف من احتمال اندلاع الوباء مرة أخرى.

من جهته ، حذر رئيس لجنة الصحة في شنغهاي فو سينجلي من أن الحالات الجديدة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة يمكن أن تؤدي إلى موجة جديدة من الأوبئة إذا لم يتم اتخاذ إجراء سريع لقطع سلاسل الانتقال.

و أفادت التقارير أنه تمت مواجهة 13 حالة داخل المجتمع خارج مناطق الحجر الصحي منذ 1 يونيو ، عندما بدأ التطبيع في المدينة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 25 مليونًا ، وتم اكتشاف 6 منهم خلال احتفالات مهرجان قوارب التنين في عطلة نهاية الاسبوع.

في بيان صادر عن لجنة الصحة الوطنية ، تم اكتشاف 31 حالة ظهرت عليها علامات المرض و 140 حالة بدون أعراض خلال الـ 24 ساعة الماضية في البر الرئيسي للصين ، وتم تسجيل 85 حالة قادمة من الخارج.

تحولت حالات Omicron إلى اختبار لاستراتيجية "الحالة الصفرية"

و تحولت الصورة التي تم الكشف عنها بواسطة متغير Omicron شديد العدوى إلى اختبار لاستراتيجية "الحالة الصفرية" للصين ضد COVID-19.

و تهدف الاستراتيجية ، التي تهدف إلى قمع حالات COVID-19 عند ظهورها وقطع سلسلة الانتقال ، إلى تدابير صارمة وواسعة النطاق مثل الحجر الصحي وقيود السفر والاختبارات الجماعية. تسبب الإجراءات أحيانًا جدلاً من حيث تدخلها في التدفق الطبيعي للحياة وتكلفتها.

يذكر أنه لا يزال من غير الواضح كيف ستتكيف الصين مع استراتيجيتها القتالية بمرور الوقت ، بينما أزالت دول أخرى إلى حد كبير تدابير احتواء الوباء ضد COVID-19 وطبيعتها.

 

مشاركة على: