مدينة بخارى وجهة الطيران رقم 339 لشركة الخطوط الجوية التركية

مدينة بخارى وجهة الطيران رقم 339 لشركة الخطوط الجوية التركية
مدينة بخارى وجهة الطيران رقم 339 لشركة الخطوط الجوية التركية

مدينة بخارى وجهة الطيران رقم 339 لشركة الخطوط الجوية التركية

أضافت الخطوط الجوية التركية (THY) مدينة بخارى القديمة ، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 2500 عام في آسيا الوسطى وهي مدرجة في "قائمة التراث الثقافي العالمي" لليونسكو ، إلى شبكة رحلاتها.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، تم الترحيب بالطائرة من طراز Airbus A321neo ، التي هبطت بعدد رحلات TK266 إلى بخارى ، نقطة الطيران رقم 339 في الخطوط الجوية التركية ، بخزان مياه في مطار بخارى.

وتم قص الشريط على ساحة مطار بخارى للرحلة الأولى.

وفي حديثه في الحفل الذي أقيم هنا ، تمنى سفير تركيا في طشقند ، أولجان بيكار ، أن تكون رحلات اسطنبول-بخارى مفيدة.

وفي هذا السياق قال بيكار إن إطلاق الخطوط الجوية التركية رحلاتها إلى بخارى هو انعكاس للتعاون المتنامي بين تركيا وأوزبكستان ، "كما أن الخطوط الجوية التركية تقوم بدورها بنجاح بما يتماشى مع الأهداف التي حددها رؤساءنا.

 وأضاف ، اليوم ، أطلقت الخطوط الجوية التركية رحلات إلى الوجهة الخامسة في أوزبكستان. طبعا الخطوط الجوية الأوزبكستانية تواصل رحلاتها إلى تركيا ، فقد تجاوز عدد الرحلات الأسبوعية 40 رحلة. لذلك أنا متأكد من أن الاتصال الجديد بين بلدينا ، وخاصة بين مركز السياحة التاريخي بخارى وموقعنا. البلد ، سيتقدم أكثر. علاقاتنا الثنائية تتطور في جميع المجالات. مع هذه الرحلة ، ستتحسن علاقاتنا. أنا متأكد من أنها ستتحسن أيضًا. 

وشكر بيكار السلطات التركية والأوزبكية التي ساهمت في انطلاق الرحلة إلى بخارى.

"فتحنا النقطة الخامسة بافتتاح بخارى في أوزبكستان"

من جهته ، أعرب رئيس مبيعات الخطوط الجوية التركية محمود يايلا عن رضاه بإطلاق رحلة إلى بخارى.

قال يايلا ، في تقديم معلومات حول الوجهات التي تسافر إليها الخطوط الجوية التركية ، "مع رحلة بخارى ، قمنا بزيادة عدد الوجهات التي نطير إليها في منطقتنا في آسيا والشرق الأقصى إلى 46. لقد فتحنا النقطة الخامسة بافتتاح بخارى في طشقند ، وخطوط سمرقند وفرغانة وأورجينش ، ثم في أوزبكستان. "إننا نشهد فرحًا وفخرًا مبررين. بخارى ، واحدة من أقدم المستوطنات في آسيا الوسطى ، هي مدينة قديمة لها تاريخ يزيد عن 2500 عام .

وفي إشارة إلى أن عدد السائحين الذين يزورون بخارى كان 3.7 مليون سائح في عام 2019 قبل تفشي فيروس كورونا ، أكد يايلا أن الخطوط الجوية التركية أرادت زيادة هذا العدد بشكل أكبر مع رحلات بخارى في هذه الفترة التي انخفض فيها تأثير الوباء.

و بعد الكلمات ، قدم أولغار ويايلا نموذج طائرات للسلطات الأوزبكية. تم قطع الكعكة في نهاية الحفل.

و حضر الحفل مدير إدارة السياحة في محافظة بخارى سوهروب بوبوكالانوف والمدير العام للطيران المدني الأوزبكي توهير نزاروف والعديد من الضيوف.

و اعتبارًا من اليوم ، سيتم تشغيل الرحلات الجوية المتبادلة بين مطار إسطنبول ومطار بخارى يومين في الأسبوع (الثلاثاء والجمعة) وسيتم إجراؤها من مطار إسطنبول في الساعة 01.30 ومن مطار بخارى في الساعة 09.10 بالتوقيت المحلي.

وفي الإطار ذاته قال المدير العام لشركة الخطوط الجوية التركية ، بلال إكشي ، الذي تم تضمين آرائه في البيان المكتوب الصادر عن شركة الخطوط الجوية التركية ، إنهم سعداء بإضافة بخارى ، التي تأخذ المسافرين في رحلة تاريخية بقيمها ، إلى شبكة رحلاتها ،

 وقال:"إن رحلاتنا إلى هذه المدينة القديمة ، حيث يعيش الماضي والحاضر معًا ، ستدعم الروابط الاقتصادية والروحية بين بلدنا وأوزبكستان ، وستفتح الشوارع التاريخية لأوزبكستان أمام المسافرين من جميع أنحاء العالم. أتمنى رحلاتنا إلى تكون مفيدة لكل من تركيا وأوزبكستان ". 

مشاركة على: