رجل مصاب بجدري القرود يهرب من مستشفى في المكسيك

رجل مصاب بجدري القرود يهرب من مستشفى في المكسيك
رجل مصاب بجدري القرود يهرب من مستشفى في المكسيك

رجل مصاب بجدري القرود يهرب من مستشفى في المكسيك

أعلنت السلطات المكسيكية ، أن المواطن الأمريكي ، الذي تم تشخيص إصابته بجدرى القرود ، هرب من المستشفى.

وفي تفاصيل الواقعة تم إدخال رجل يبلغ من العمر 48 عامًا ، وهو مواطن أمريكي ، في بويرتا فالارتا ، خاليسكو ، المكسيك ، إلى المستشفى في 30 مايو بأعراض السعال والقشعريرة وآلام العضلات والطفح الجلدي ، وتم علاجه من فيروس جدري القردة المشتبه به.

وكان المريض ، الذي تم عزله في المستشفى واختبار التشخيص النهائي له ، قد هرب من المستشفى في 4 يونيو / حزيران ، على الرغم من جميع تحذيرات السلطات الصحية بالبقاء تحت المراقبة.

في البيان الذي أصدرته وزارة الصحة بولاية خاليسكو ، أفيد بأنه تبين أن المريض يحمل فيروس جدري القرود نتيجة الفحوصات ، وحث الأشخاص الذين اتصلوا به في بويرتا فالارتا ، حيث لقد جاء لقضاء إجازة ، ليكون حذرًا ويذهب إلى الفحص الصحي إذا ظهرت عليه الأعراض.

و يُعتقد أن المريض قد عاد إلى الولايات المتحدة

وتشير التقديرات إلى أن المريض الأمريكي كان لديه تذكرة للعودة إلى بلاده في 6 يونيو وعاد إلى منزله بعد هروبه من المستشفى.

الجرافيك: أخبار TRT

 

ارتفع عدد الحالات في المكسيك إلى 2

و ارتفع عدد حالات جدري القرود التي شوهدت في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك حتى الآن إلى 2. و تم اكتشاف الحالة الأولى في البلاد في 28 مايو في العاصمة مكسيكو سيتي.

أكثر من ألف حالة في 29 دولة حول العالم

وفي وقت سابق أعلن تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، أن فيروس جدري القرود شوهد في 29 دولة حتى الآن ، باستثناء الدول الأفريقية التي يتوطن فيها الفيروس ، ويبلغ عدد الحالات في هذه البلدان أكثر من ألف. .

مشاركة على: