تدفق السياح من جميع أنحاء العالم على اسطنبول

تدفق السياح من جميع أنحاء العالم على اسطنبول
تدفق السياح من جميع أنحاء العالم على اسطنبول

تدفق السياح من جميع أنحاء العالم على اسطنبول

يبدي السائحون من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ، وخاصة الشرق الأوسط ، اهتمامًا بإسطنبول التي استضافت حوالي 4 ملايين سائح في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

ويأتي معظم السياح إلى المدينة للتسوق والسياحة الصحية في الفترة الماضية .

وفي هذا السياق صرح رئيس جمعية أصحاب الفنادق التركية (TÜROB) موبرا إيريسين أن عملية الوباء قد تم التخلي عنها الآن وأنهم يعملون بكل قوتهم كصناعة.

وفي إشارة إلى أن 52 مليون سائح قدموا إلى تركيا في عام 2019 ، وتم الحصول على دخل قدره 34.5 مليار دولار ، وفي عام 2021 ، تم الوصول إلى 30 مليون سائح و 24.5 مليار دولار ، قال إيريسين إنهم حافظوا هذا العام على هدفهم البالغ 42 مليون سائح و 35 مليارًا. الدولارات.

زيادة بنسبة 135 في المائة في عدد السياح 

وأكد أن عدد الزوار القادمين إلى تركيا من الخارج في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام ، شهد زيادة قدرها 172 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، بلغ 8 ملايين و 885 ألف شخص ، و 7 ملايين و 477 ألفًا. من بينهم أجانب والباقي أتراك يعيشون في الخارج ، وزاد عدد السياح القادمين إلى اسطنبول في 4 أشهر بنسبة 135٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغ 3 ملايين و 882 ألف نسمة ، وبدأت إسطنبول في استقبال 30-35 النسبة المئوية للسائحين أكثر مقارنة بعام 2019. " 

وفي إشارة إلى أنه على الرغم من تزايد اهتمام الأجانب في اسطنبول ، إلا أن تنوع السوق الذي يرغبون فيه لم يتحقق بعد.

وبين أن  السياح من الشرق الأوسط والخليج  يهيمنون حاليا على السياحة في اسطنبول، قائلاً:" الحيوية الحالية في سوق الشرق الأوسط مستمرة. ونتلقى إشارات إيجابية من الأسواق الأخرى أيضا. وقد بدأت الحركة في الأسواق الأمريكية والأوروبية. نتوقع سياحتنا الوافدون من أمريكا اللاتينية في زيادة ملحوظة كما في السنوات السابقة. وأشار إلى أن السوق الإيرانية تعمل بشكل جيد للغاية. في الأشهر الأربعة الأولى ، كانت هناك زيادة بنسبة 370 في المائة في أسواق أمريكا الجنوبية ، و 382 في المائة في أوروبا ، و 236 في المائة في اليابان ، 224 في المائة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأضاف بالرغم من أننا نفسر هذه الزيادات على أنها تأثير أساسي ، فقد وصلت معدلات الزيادة إلى 3 أرقام ، وفي الواقع ، فإن الوصول إلى 4 أرقام في أسواق بعض البلدان يعطي أملاً كبيرًا للأشهر والسنوات القادمة.

وأكد موبرا إريسين أنه يعيش فترة إجازة مزدحمة في فنادق إسطنبول ، وقال إن نسبة الإشغال تصل إلى 85-90 في المائة ، خاصة في مناطق بيوغلو وبشيكتاش والفاتح ، وأن شهر مايو أكثر هدوءًا مقارنة بفترة العطلة ، وذلك قد يكون هناك صعود وهبوط بشكل دوري.

وقال موبرا إريسين إنه خلال فترة الوباء ، توقفت السياحة في اسطنبول وكذلك في العالم بأسره ، وأن جعل اسطنبول مدينة ذات علامة تجارية في السياحة مرة أخرى من بين الأهداف الرئيسية.كقطاع ووجهة ، نحتاج إلى الوثوق بأنفسنا هناك الكثير من الناس حول العالم يقولون "فاتنا اسطنبول". 

وفي إشارة إلى أن تركيا واسطنبول من بين المراكز السياحية الرائدة في العالم بمرافقها وجودة الخدمة المقدمة ، قال إريسين إن هدف تركيا هو زيادة الإيرادات وليس عدد السياح ، وتسريع الخطوات المتخذة لضمان عودة الكونجرس والسياح السياحيين ذوي الدخل المرتفع.

معربًا عن أنه بالإضافة إلى سياحة المؤتمرات والرحلات البحرية ، تزايد الأنشطة الثقافية في تركيا وإسطنبول ، ونشر السياحة الدينية ، واعتراف المدينة بمزيد من الرياضة والفنون ، وزيادة فرص الترفيه ، والتطورات في مجال فن الطهو. ستجذب السياح المؤهلين إلى المدينة. لاقتصادنعتقد أن صناعة السياحة ستستمر في تقديم دعم قوي .

عام 2023 سيكون أفضل بكثير 

وأشار موبرا إريسين إلى أنهم يتوقعون حركة سياحية أعلى في النصف الثاني من العام في فنادق المدينة وأن احتمالية الحصول على بيانات عام 2019 على أساس شهري اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2022 لا تزال مرتفعة ، "نرى ذلك الطلب على تركيا يتزايد بشكل تدريجي. لذلك تستمر توقعاتنا الإيجابية. لكن بالطبع كما نقول دائمًا ، نشعر بضرورة أن نقول "إذا حدث كل شيء كما نتوقع". هذه هي التوقعات التي ستكون صحيحة إذا كانت الظروف الحالية تتحسن قبل أن تسوء ". 

وفي إشارة إلى أن عام 2022 سيكون أفضل بكثير من عام 2021 وأنهم سيبدأون في التئام جروح الوباء ، قال إيريسن ، "سيكون عام 2023 عامًا أفضل بكثير. في السنوات التالية ، سيرتفع دخلنا السياحي إلى حد كبير جدًا. نقاط جدية وخاصة اسطنبول ستكون النجم الساطع الاول في العالم ونتمنى ان تكون احدى الوجهات الثلاث ". 

كما أشار إيريسن إلى أنهم دعموا الدراسات التي بدأت تحت إشراف وزارة الثقافة والسياحة لتحويل "شهادة السياحة الآمنة" إلى "شهادة السياحة المستدامة" بعد انتهاء الوباء. 

مشاركة على: