روسيا تعلن عن تدمير مركز المقاتلين المرتزقة الأجانب في أوكرانيا

روسيا تعلن عن تدمير مركز المقاتلين المرتزقة الأجانب في أوكرانيا
روسيا تعلن عن تدمير مركز المقاتلين المرتزقة الأجانب في أوكرانيا

روسيا تعلن عن تدمير مركز المقاتلين المرتزقة الأجانب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير مكان تمركز المقاتلين المرتزقة الأجانب في منطقة خاركيف الأوكرانية بصواريخ عالية الدقة.

وقدم المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف معلومات في العاصمة موسكو عن "انجازات" الجيش الروسي في الحرب -بحسب تعبيره- والتي بدأتها بلاده ضد أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وأوضح كوناشينكوف أن الجيش الروسي يواصل هجماته في أوكرانيا حيث قال: "تعرض المركز الذي ينتشر فيه مقاتلون من المرتزقة الأجانب بالقرب من مستوطنة أندرييفكا في منطقة خاركيف للتدمير بصواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو ، إضافة إلى 9 مناطق وتم العثور على جنود وعتاد عسكري تابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الوحدات التكتيكية القتالية الجوية الروسية هاجمت 48 منطقة عسكرية حيث قال:

"في هذه الهجمات، تم تدمير 5 دبابات و 6 معدات مدفعية و 8 مركبات خاصة ومستودع ذخيرة بالقرب من مستوطنة كراسنوبيلي. وأنظمة الدفاع الجوي الروسية وطائرات مقاتلة من طراز ميغ 29 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في الـ 24 ساعة الماضية في منطقة ميكولايف ، وأسقطت طائرة من طراز Su-25 في منطقة خاركيف ، كما أسقطت 12 طائرة بدون طيار ".

وأعرب كوناشينكوف عن ضبط 3 قاذفات صواريخ متعددة الفوهات من طراز "أوراغان" عائدة للجيش الأوكراني ، وقال إن وحدات المدفعية الروسية أصابت 13 مركزًا إداريًا و 42 منطقة عسكرية نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري.

وأشار كوناشينكوف إلى أن "300 مواطن أوكراني و 11 عتادا عسكريا و 2 قاذفة صواريخ متعددة الفوهات من طراز جراد و 10 صواريخ وعتاد مدفعي و 9 مركبات خاصة و 9 ذخائر وخزانات وقود دمرت في هذه الهجمات" ، حتى الآن بالإضافة إلى 198 طائرة ، تم تدمير 130 طائرة في أوكرانيا. ودمرت طائرات هليكوبتر ، و 1180 مركبة جوية بدون طيار ، و 337 منظومة صواريخ للدفاع الجوي ، و 503 3 دبابات ومدرعات ، و 506 قاذفات صواريخ متعددة الفوهات ، و 1859 مدافع هاوتزر ومدافع هاون ، و 545 3 مركبة عسكرية خاصة ".

مشاركة على: