تركيا تودع 4 من شهدائها الأبطال في عملية قفل المخلب شمال العراق

تركيا تودع 4 من شهدائها الأبطال في عملية قفل المخلب شمال العراق
تركيا تودع 4 من شهدائها الأبطال في عملية قفل المخلب شمال العراق

تركيا تودع 4 من شهدائها الأبطال في عملية قفل المخلب شمال العراق

تم دفن أربعة جنود أبطال استشهدوا في عملية قفل المخلب في شمال العراق في مراسم أقيمت في مسقط رأسهم اليوم الأحد.

واقيمت جنازة رقيب المشاة عمر يلدريم ، الذي استشهد في الاشتباك مع الإرهابيين في منطقة عملية قفل المخلب ، في مسقط رأسه بولاية سيفاس.

وفي الجنازة تم إحضار جثمان الشهيد إلى مطار سيفاس من هكاري بطائرة عسكرية ، وحضر الجنازة والده جمال ووالدته خديجة وزوجته دوريه التي كان يستعد من أجل الزفاف بها بالإضافة إلى أقاربه كما حضر المراسم محافظ سيفاس يلماز شيمشك ونواب حزب العدالة والتنمية في سيفاس محمد حبيب سولوك وسميحة إكينجي وعمدة حلمي بلجين بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

وفي جنازة الجندي فؤاد أوزر الذي استشهد جراء تفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع زرعها إرهابيون في منطقة عملية قفل المخلب في مسقط رأسه أديامان ودعه أهله وأحبابه بالدموع.

ودفن جثمان الشهيد أوزر البالغ من العمر 24 عامًا حيث تم إحضار جثمانه إلى المدينة من حكاري بالطائرة ، ملفوفًا بالعلم التركي، ودفن في مقبرة مدينة بلقر بعد صلاة الجنازة التي قادها مفتي المحافظة محمد تاشجي ظهرًا.

وتم دفن جثمان الرقيب جوكهان دمير في مسقط رأسه بولاية أوردو ، الذي أصيب بجروح خطيرة نتيجة انفجار عبوة ناسفة القيت من قبل الإرهابيين في منطقة عملية قفل المخلب واستشهد في المستشفى حيث تم نقله لتلقي العلاج.

وفي مراسم تشييع جثمان الشهيد دمير في ساحة نيا ،  قدم العزاء زوجته سدة ووالده يسار ووالدته سوريا دمير وإخوته وأقاربهم نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري.

ودفن العريف شهيد المشاة العريف محمد علي كاب في ولاية غازي عنتاب التركية.

وتم توديع جثمان الشهيد العريف العسكري محمد علي جاب ، الذي استشهد في الاشتباك مع الإرهابيين في منطقة عملية قفل المخلب، إلى مثواه الأخير.

ونقلت فرقة العرض العسكري جثمان الشهيد ملفوفًا بالعلم التركي من مشرحة مقبرة يشيلكنت إلى باحة مسجد كابلان براذرز.

وكان في مراسم تشييع جثمانه والدته زينب ، ووالده محمود ، وزوجته زينب ، ومحافظ غازي عنتاب داود غول ، ونائب وزير الصحة تولغا تولوناي ، ونواب حزب العدالة والتنمية في غازي عنتاب ، مسلوم يوكسل ، وعلي شاهين ، ودريا باكباك ، وحضر نائب حزب الحركة القومية في غازي عنتاب ، محيّن تاشدوغان ، وقائد الفيلق السادس الفريق متين توكيل ، وقائد اللواء الخامس المدرع العميد حاجي خليل أوسما ورفاقه الجنود والأقارب.

مشاركة على: