تعرف على خطوات حذف حسابك على إنستجرام

تعرف على خطوات حذف حسابك على إنستجرام
تعرف على خطوات حذف حسابك على إنستجرام

تعرف على خطوات حذف حسابك على إنستجرام

يعتبر تطبيق إنستجرام Instagram واحدًا من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يُفضلها العديد من المستخدمين.

ولكن قد يفكر أحد المستخدمين في أخذ استراحة محارب من استخدام الموقع بشكل مؤقت أو دائم.

وفي هذا السياق نشر موقع XDA Developers تقريرًا حديثًا كشف فيه عن أن عملية حذف حسابك الشخصي على إنستجرام Instagram أو حتى إلغاء تنشيطه بشكل مؤقت، يستلزم اتخاذ المزيد من الخطوات الخاصة لتنفيذ العملية.

ووجه التقرير تحذيراً كبيراً أن اتخاذ قرارًا بحذف الحساب على إنستجرام يعني تخليه عن كافة الصور والمقاطع والمنشورات والتعليقات والاعجابات والمتابعين على التطبيق.

وأكد أن قرار إلغاء التنشيط فهو يعني وقف الحساب بكل محتوياته مؤقتًا وذلك لفترة من الوقت، ثم يمكنه العودة في الأمر وتنشيط الحساب مرة آخرى، بعدة خطوات آخرى أيضًا.

ولا يُمكن للمستخدم حذف حسابه الشخصي على إنستجرام من داخل التطبيق ذاته، كما أنه لن يتمكن من حذفه من إنستجرام على متصفح الهاتف الذكي أو على الكمبيوتر، ولكن الطريقة الوحيدة لـ حذف حساب إنستجرام الخاص بك نهائيًا الاتصال إلى صفحة معينة ضمنها التطبيق بشكل ملائم في عمق صفحات المساعدة الخاصة به.

- افتح صفحة «حذف الحساب» من متصفح الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك.

- سجل الدخول على حسابك الشخصي عبر إنستجرام، إن لم تكُن مسجل الدخول بالفعل.

- حدد سبب رغبتك في حذف حسابك على إنستجرام، بحسب رسالة تتلقاها من التطبيق، ليعطيك بعض البدائل في حالة تغيير رأيك.

- إذا ما كان لديك إصرار على حذف حسابك، يمكنك تحديد الزر «حذف اسم المستخدم».

- تظل عملية معالجة طلب حذف حسابك الشخصي حوالي 30 يومًا، وذلك كمدة سماح لتغيير رأيك،وبعد 30 يومًا من طلب الحذف، سيتم حذف حسابك وجميع معلوماتك نهائيًا، ولن تتمكن من استرداد معلوماتك. خلال فترة الثلاثين يومًا، يظل المحتوى خاضعًا لشروط استخدام Instagram وسياسة البيانات ولا يمكن للأشخاص الآخرين على Instagram الوصول إليه.

- إنستجرام في نصوصه يقول إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 90 يومًا لإكمال عملية الحذف بعد بدئها. قد تظل نُسخ من المحتوى الخاص بك بعد مرور 90 يومًا في التخزين الاحتياطي الذي نستخدمه في عملية الاسترداد في حالة وقوع كارثة أو خطأ في البرنامج أو فقدان البيانات بشكل آخر. قد نحتفظ أيضًا بمعلوماتك لأغراض، مثل القضايا القانونية أو انتهاكات الشروط أو جهود منع الأذى. تعرَّف على المزيد عن ذلك في سياسة البيانات المتبعة لدينا .

مشاركة على: