وزير السياحة التركي يكشف العدد المتوقع للسياح هذا العام

وزير السياحة التركي يكشف العدد المتوقع للسياح هذا العام
وزير السياحة التركي يكشف العدد المتوقع للسياح هذا العام

وزير السياحة التركي يكشف العدد المتوقع للسياح هذا العام

 قال وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي:فيما يتعلق بالعدد المتوقع للسياح "هدفنا هذا العام هو تحقيق نمو بنسبة 40 في المائة كحد أدنى. 

وأضاف أن الإنجازات الأولى لمدة 6 أشهر والحجوزات المستقبلة مرضية للغاية. وذكر أنه اعتبارًا من في نهاية حزيران (يونيو) ، سنصل إلى رقم يقدر بـ 19 مليون مثل تركيا ".

وجاءت تصريحات وزير الثقافة والسياحة نوري إرسوي  في خطابه في اجتماع Detur Goes Global الذي عقد في فندق في مركز بيليك للسياحة في منطقة سيريك.  

وأوضح الوزير أن هدفهم استضافة الضيوف القادمين إلى تركيا على أعلى المستويات.

وأشار إلى أن تركيا هي الدولة التي تقوم بالترويج الأكثر كثافة وفعالية مع وكالة تنمية وتطوير السياحة التركية .

وقال :"عدد الدول التي نروج لها يصل إلى 200 دولة. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بعقد اتفاقيات ثنائية مع ما يقرب من 170 شركة سياحية من 43 دولة ونقوم بأنشطة إعلانية معًا.

وأشار إلى أن هناك خطط لزيادة هذا الرقم أكثر بحلول نهاية العام.

وقال:" بالإضافة إلى ذلك ، في عام 2022 ، استضفنا ما يقرب من 3 آلاف شخص من 74 دولة حول العالم ، من بينهم قادة الرأي ، وأعضاء الصحافة ، وأصحاب النفوذ مع كبار المتابعين ومنظمي الرحلات السياحية.

وأضاف نقوم بتمكينهم بانتظام من نشر تجاربهم حول تركيا. ونتيجة لذلك ، بلغ مدى انتشار وسائل التواصل الاجتماعي 321 مليوناً ، فيما بلغ مدى انتشار الأخبار في الصحافة 16 ملياراً و 300 مليون في الأشهر الأربعة الأولى.

"نحن نهتم بتنوع السوق"

وأشار وزير الثقافة والسياحة إلى أن تركيا جغرافية جميلة جدًا من حيث السياحة ، لكن المنطقة منفتحة على أزمات اليوم وفي المستقبل كما في الماضي ، "لزيادة المناعة ضد الأزمات العالمية والإقليمية ، لجلب السياح المؤهلين وزيادة الدخل الفردي المستهدف. نولي أهمية لتنوع السوق لبلدنا ، نريد إيجاد أسواق جديدة ، وزيادة الحصة في الأسواق الحالية ، وزيادة تنوع المنتجات من خلال تطوير منتجات جديدة ، ونشر السياحة إلى 81 مقاطعة .

وفي إشارة إلى أن تركيا كانت الأولى في العالم من خلال التنقيب عند 670 نقطة العام الماضي ، وأنه سيتم عمل المزيد هذا العام ، أكد الوزير إرسوي أنهم انتهوا أيضًا من دراسات المسار المخطط لها للكشف عن القيم المحلية والأصلية والطبيعية.

مشاركة على: