ستولتنبرغ يؤكد أن الحرب في أوكرانيا قد تستمر لسنوات

ستولتنبرغ يؤكد أن الحرب في أوكرانيا قد تستمر لسنوات
ستولتنبرغ يؤكد أن الحرب في أوكرانيا قد تستمر لسنوات

ستولتنبرغ يؤكد أن الحرب في أوكرانيا قد تستمر لسنوات

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن الحرب في أوكرانيا قد تستمر لسنوات، مؤكداً في تصريح لصحيفة بيلد الألمانية أنه لا أحد يعرف إلى متى ستستمر الحرب. 

وأضاف يجب أن نستعد لحقيقة أن الحرب في أوكرانيا قد تستغرق سنوات و إنه لا ينبغي لهم التوقف عن دعم أوكرانيا ، "حتى لو كانت التكاليف مرتفعة ، ينبغي دعم أوكرانيا ، ليس فقط للدعم العسكري ، ولكن أيضًا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء . ومع ذلك ، لا يمكن مقارنة هذا بالسعر أن الأوكرانيين عليهم أن يدفعوا أرواحًا كثيرة كل يوم. (الرئيس الروسي فلاديمير "إذا أدرك بوتين أنه يمكنه مواصلة هذه الحرب كما فعل بعد غزو جورجيا وشبه جزيرة القرم في عام 2014 ، فسوف ندفع ثمناً أعلى بكثير".

و أكد ستولتنبرغ أن المزيد من الأسلحة الحديثة التي سيتم توفيرها لأوكرانيا ستزيد من إمكانية استعادة دونباس ، التي تقع في الغالب تحت الاحتلال الروسي.

قال، مذكّرًا بأن الناتو سيستمر في دعم أوكرانيا في دفاعها عن النفس ، لكنها ليست جزءًا من الصراع:

وأضاف "نحن نساعد البلاد ، لكننا لن نرسل قوات الناتو إلى أوكرانيا . بوجود 40.000 جندي تحت قيادة الناتو ، عززنا دفاعاتنا. نحن نؤمن أراضي الحلف في البر والبحر والجو. هذا واضح رسالة إلى موسكو حتى لا يكون هناك سوء فهم لاستعدادنا ".

" تركيا دولة مهمة في حلف شمال الأطلسي لها أهمية إستراتيجية بين أوروبا وروسيا والعراق وسوريا "

قال الأمين العام لحلف الناتو ، مذكّرًا بمخاوف تركيا بشأن عضوية فنلندا والسويد في الناتو ، "إن طلبات العضوية هي لحظة تاريخية يجب أن نغتنمها. المشاركة ستقوينا جميعًا ، وليس فقط فنلندا والسويد".

وذكر ستولتنبرغ أن دول الناتو والسويد وفنلندا والاتحاد الأوروبي يصنفون حزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية.

وختم حديثه ستولتنبرغ قائلاً "تركيا دولة مهمة في حلف شمال الأطلسي ولها أهمية إستراتيجية فيما يتعلق بأوروبا وروسيا والعراق وسوريا" ، مشددًا على أنه لا توجد دولة في الناتو عانت من الإرهاب مثل تركيا ، وسجلت ما فعلته.

مشاركة على: