9 مصاعد الأكثر إثارة للاهتمام في العالم

9 مصاعد الأكثر إثارة للاهتمام في العالم
9 مصاعد الأكثر إثارة للاهتمام في العالم

9 مصاعد الأكثر إثارة للاهتمام في العالم

يساعدنا المصعد في الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب و يجعل من السهل نقل الأشياء الثقيلة من طابق إلى آخر ويساعد الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة على التنقل بين الفجوات دون استخدام السلالم. في حين أن المصاعد وظيفية ، إلا أنها تنطوي على ما هو أكثر بكثير من كونها عملية. قد تكون هندسة المصاعد من بين أكثر المباني المذهلة في العالم.

لقد قمنا بتجميع بعض المصاعد الأكثر إثارة للاهتمام وفريدة من نوعها في العالم من أجلك.

1. مصعد AquaDom

تحتوي العديد من أحواض السمك على مصاعد لنقل الضيوف من طابق إلى آخر. لكن AquaDom في برلين فريد من نوعه. AquaDom هو في الواقع حوض أسماك عملاق. يبلغ عرضها 12 مترًا وارتفاعها 25 مترًا. تحتوي على ما يقرب من 1 مليون لتر من الماء وحوالي 2600 سمكة. يوجد مصعد زجاجي في وسط AquaDom. عندما تصعد إلى المصعد ، يمكنك إلقاء نظرة عن قرب وشخصية على الأسماك.

dünyanın en ilginç asansörleri

2. مصعد هاميتشفاند

كيف تصل إلى قمة الجبل؟ يمكنك التسلق أو ركوب التلفريك. أو إذا كنت في Ennetbürgen ، سويسرا وترغب في الصعود إلى قمة Bürgenstock ومشاهدة بحيرة Lucerne ، يمكنك ركوب مصعد Hammetschwand.

تم بناء المصعد عام 1905 ، وهو أعلى مصعد في أوروبا. إذا كنت قلقًا بشأن فكرة ركوب مصعد عمره قرن من الزمان ، فلا داعي للقلق. تم تحديث Hammetschwand منذ ظهوره لأول مرة. حتى اليوم ، تتكون حجرة المصعد من زجاج ومعدن أنيق بدلاً من الخشب. زادت سرعة المصعد أيضًا على مر السنين. سيوفر لك موديل اليوم مسافة 152 مترًا في أقل من دقيقة.

المصاعد الأكثر إثارة للاهتمام في العالم

3. مصعد متحف مرسيدس بنز

زيارة متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت ، ألمانيا أمر لا بد منه لمن يحب السيارات. إنها أيضًا لا بد من زيارتها لمحبي هندسة المصاعد ، وذلك بفضل المصاعد المنقسمة والمستقبلية.

تتصل المصاعد على شكل كبسولات بالجدران الداخلية للمتحف وتنقل الزوار من طابق إلى آخر. داخل كل حجرة ، أرضية المصعد مضاءة ، مما يخلق جوًا ممتعًا. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي كل مقصورة على نافذة عرض تتيح للزوار المشاهدة أثناء تنقلهم أو نزولهم عبر المتحف.

 

المصاعد الأكثر إثارة للاهتمام في العالم

4. مصعد لاسيردا

مصعد Lacerda هو أول مصعد تم بناؤه في البرازيل ، في سلفادور ،مصعد عام يربط الجزء العلوي من سلفادور بالجزء السفلي. تم بناء المصعد عام 1873 ، ويبلغ ارتفاعه 73 مترًا ويعمل بشكل مستمر. ثلاثة أرباع مليون شخص يركبون مصعد ليسيردا كل شهر. يستخدمه البعض للمتعة بينما يستخدمه الآخرون كجزء من تنقلاتهم اليومية.

تجمع Lacerda بين الشكل والوظيفة. إنها ميزة أساسية لمساعدة الناس على السفر في مدينة سلفادور. لكنها تبدو أنيقة أيضًا. تم بناء المصعد على طراز فن الآرت ديكو واحتفظ بمعظم الأعمال التفصيلية الأصلية.

luxor otel eğimli asansör

5. مصعد فندق الأقصر المنحدر

فندق الأقصر في لاس فيجاس على شكل هرم ، لذا فإن مصاعده ليست من الطرازات القياسية أكثر أو أقل. بدلاً من ذلك ، تعمل المصاعد بشكل مائل من طابق إلى آخر في الفندق. تقع بزاوية 39 درجة. عند الصعود إلى المصعد ، ينظر نزلاء الفندق والزوار إلى فناء الفندق.

sky tower asansörü

6. مصعد سكاي تاور

يمكنك صعود السلالم إلى قمة برج سكاي تاور في أوكلاند بنيوزيلندا ، لكن الرحلة تتكون من 1،267 خطوة وتستغرق حوالي 30 دقيقة. الخيار الأسرع والأكثر طبيعية هو أخذ المصعد من القاعدة إلى سطح المراقبة في أعلى البرج. يمكن أن يأخذ المصعد 225 شخصًا إلى القمة كل 15 دقيقة. تستغرق الرحلة 40 ثانية فقط.

ağ geçidi kemer tramvayı

7. بوابة كيمر ترام

شارع. لدى زوار Gateway Arch في سانت لويس طريقة واحدة للوصول إلى القمة - ترام زجاجي أو مصعد. على الرغم من أن الترام يأخذك إلى قمة القوس ، إلا أنه ليس مصعدًا كما اعتدت عليه. بدلا من ذلك ، يتكون من ثماني سيارات ، كل منها بخمسة مقاعد. يشبه هيكل الترام عجلة فيريس. لذا ، حتى لو كنت تتسلق منحدرًا مقوسًا ، فإنك تظل مستويًا طوال الرحلة.

santa justa asansörü

8. مصعد سانتا جوستا

لشبونة ، البرتغال ، مدينة متعددة المستويات. يمكن للناس السفر صعودًا ونزولاً في شوارع لشبونة باستخدام الدرج أو باستخدام إحدى القطارات المعلقة. خيار آخر هو أن تأخذ مصعد Santa Justa ، المصعد العام الوحيد المتبقي في المدينة. تم بناء المصعد في بداية القرن العشرين. تتميز بأعمال حديدية مزخرفة تبدو وكأنها خرجت مباشرة من رواية قوطية.

skyview asansörü

9. مصعد سكاي فيو

Skyview Globe Arena عبارة عن مبنى على شكل قبة في قلب ستوكهولم. تم افتتاحه لأول مرة في عام 1989 وهو من بين أكبر المباني على شكل الكرة الأرضية في جميع أنحاء العالم. يحتوي الجزء الخارجي من المبنى على مصاعد كروية تأخذ الزوار إلى الأعلى وتعطيهم إطلالة رائعة على المدينة.

ما يجعل مصاعد Skyview فريدة من نوعها هو شكلها ووظيفتها. مع تحرك المصاعد لأعلى ولأسفل المبنى ، تظل الأرضية مسطحة بحيث لا يسقط الأشخاص بالداخل أو ينحني أثناء صعودهم.

izmir tarihi asansör

مصعد إزمير التاريخي

بينما قمنا بتضمين المصاعد الأكثر إثارة للاهتمام وفريدة من نوعها في العالم في مقالتنا ، فلن يكون من الممكن تفويت المصعد التاريخي في إزمير.

المصعد ، الذي بناه رجل الأعمال اليهودي نسيم ليفي عام 1907 ، جعل التنقل بين المنطقتين سهلاً للغاية ولا يزال كذلك. يمكنك الوصول إلى وجهتك في ثوانٍ دون الحاجة إلى تسلق 155 درجة. المصعد يعمل حاليًا ويوجد في الطابق العلوي كافيتريا وشرفة صغيرة للمشاهدة. يمكن الوصول إلى المصعد من الشارع المعروف باسم " Elevator Dead End Street " واسمه الرسمي " Dario Moreno ". يرتفع البرج كالآجر بعد قسمين من الحجر. عند نقطة وصول المبنى إلى شارع ehit Nihatbey ، توجد شرفة خشبية محمولة على كونسول حديدية. من هذه الشرفة ، يمكن مشاهدة مدينة إزمير من منظور شامل.

مشاركة على: