شركة تركية تنتج أجهزة كمبيوتر عملاقة تنافس غيرها

شركة تركية تنتج أجهزة كمبيوتر عملاقة تنافس غيرها
شركة تركية تنتج أجهزة كمبيوتر عملاقة تنافس غيرها

شركة تركية تنتج أجهزة كمبيوتر عملاقة تنافس غيرها

تواصل شركة صناعات الفضاء التركية (TUSAŞ) ، التي طورت أيضًا الطائرات  المقاتلة الوطنية التي يمكن أن تحل محل طائرة F-16 ، استثماراتها في أجهزة الكمبيوتر العملاقة.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست،تمكنت شركة صناعة الطيران التركية (TUSAŞ) من زيادة عدد المعالجات التي وصلت في السابق إلى 20 ألف نواة بمعدل 3 أضعاف ونصف و وصل الكمبيوتر الجديد إلى إجمالي 70 ألف مركز مع هذا التطور.

وأكدت الصحف أنه بهذه الطريقة ، مع الكمبيوتر العملاق المطور ، سيتم توفير الوقت في العديد من العمليات ويمكن محاكاة العديد من السيناريوهات المختلفة للطائرات بسهولة.

من خلال تطوير مشاريع ذات مستوى عالمي لنظام الدفاع والفضاء المستقل لتركيا ، تحقق TAI نجاحًا كبيرًا في جميع العمليات من التصميم إلى إنتاج الطائرات التي تطورها.

ومن المرتقب أن يقلل الكمبيوتر العملاق المطور حديثًا وقت آلاف الحسابات المترابطة بنسبة 1 من 4  وبالتالي ، ستكون طائرتنا المحلية جاهزة للاستخدام قبل التاريخ المتوقع ،ومع ذلك ، ستزداد حاجة تركيا إلى موظفين مؤهلين مع هذا المشروع.
وفي هذا السياق قال مدير عام صناعة الطيران التركية في بيان :"اليوم بدأ استبدال الاختبارات المادية باختبارات رقمية. من أجل إجراء هذه الاختبارات التي يصل عددها إلى الملايين ، ولتحليل البيانات ، بدعم كبير من دولتنا ، فإن استثماراتنا ستمكننا من تحقيق تستمر مشاريعنا التي ستأخذ بلدنا إلى المستوى التالي في مجال الطيران. وبهذا الاستثمار ، ستكون طائراتنا قادرة على الوصول إلى السماء مع هذا الاستثمار ، مع مراعاة أهداف رؤية 2023. ونحن نهدف إلى توحيدهم في وقت أقصر.و سنستمر في جلب جميع تقنيات الجيل الجديد التي يستخدمها العالم في مجال الطيران لشركتنا .

ما هو الكمبيوتر الخارق؟

الحواسيب العملاقة لديها عشرات الآلاف من المعالجات الدقيقة. لذلك  ، يمكنهم معالجة كمية كبيرة من البيانات بسرعة كبيرة. يمتلك الكمبيوتر العملاق بنية مختلفة تمامًا عن أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية بقدرته على أداء تريليونات من العمليات في الثانية.

مشاركة على: