بنك الاحتياطي الفيدرالي: محاربة التضخم "أمر غير مشروط"

بنك الاحتياطي الفيدرالي: محاربة التضخم "أمر غير مشروط"
بنك الاحتياطي الفيدرالي: محاربة التضخم "أمر غير مشروط"

بنك الاحتياطي الفيدرالي: محاربة التضخم "أمر غير مشروط"

حضر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، اليوم الخميس، الجلسة التي عقدت في لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب في اليوم الثاني من عرضه، لتقرير السياسة النقدية نصف السنوية.

ورداً على أسئلة من أعضاء اللجنة، قال باول إن الالتزام بمكافحة التضخم "غير مشروط".

وأشار باول إلى أن سوق العمل ترتفع درجة حرارتها بشكل غير مستدام، وقال إن هناك حاجة للعودة إلى الحد الأقصى من فرص العمل المستدامة وأنه يجب خفض التضخم من أجل ذلك.

وأشار باول إلى أنه أصبح من الأصعب بكثير خفض التضخم دون التأثير على سوق العمل، وذكر أنه من الممكن أن يكون لديك سوق عمل قوي مع إبقاء التضخم تحت السيطرة.

وقال باول: "البطالة معرضة لخطر الارتفاع، وإن كانت عند مستوى منخفض تاريخيًا".

وعندما سُئل باول عن سوء تفسير بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، قال إنه في وقت لاحق، استخفوا بالتضخم وأنه ليس مؤقتًا.

وقال باول، متذكراً أن كل بنك مركزي يجب أن يتخذ نفس القرار: "كان هذا هو القرار الذي كان علينا أن نتخذه، كنا نعلم أنه قد يكون خاطئاً.. عندما بدا الأمر خاطئاً للغاية، غيرنا المسار".

وأكد باول على ضرورة خفض التضخم إلى 2 في المائة، وقال إنهم يريدون رؤية دليل على أن التضخم قد انخفض بالفعل قبل إعلان أي نصر.

وقال باول، مشيرًا إلى أنهم لن يخفضوا أسعار الفائدة بالسرعة التي كانت عليها في التباطؤ السابق :"أعتقد أننا سنكون مترددين في الانخفاض".

وفي إشارة إلى أنهم سيحاولون اتخاذ قرارات جيدة في الوقت الفعلي، قال باول إن استقرار الأسعار هو حجر الزاوية للاقتصاد ويجب استعادته.

كما صرح باول أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع معدل التضخم المستهدف.

وفي إشارة إلى أنه لا يعتقد أن الركود أمر حتمي، أشار باول إلى أنه يتوقع أن يظل النمو قوياً هذا العام.

مشاركة على: