عقب رفع الحظر.. السياح السعوديون يتدفقون على تركيا

عقب رفع الحظر.. السياح السعوديون يتدفقون على تركيا
عقب رفع الحظر.. السياح السعوديون يتدفقون على تركيا

عقب رفع الحظر.. السياح السعوديون يتدفقون على تركيا

بعد أن رفعت المملكة العربية السعودية حظر السفر الناجم عن فيروس كورونا على تركيا ، هناك إقبال كبير على المنشآت السياحية وشركات تأجير السيارات العاملة في طرابزون.
و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، أن إعلان رفع  حظر السفر الذي فرضته السعودية على الهند وفيتنام وإثيوبيا وكذلك تركيا ، رسم ابتسامة على وجه محترفي السياحة وشركات تأجير السيارات في طرابزون. 

و يُعتقد أن السياح السعوديين الذين سيأتون إلى طرابزون مع شهر يوليو سيحفزون التجارة في المنطقة.

وفي هذا السياق صرحت شركات تأجير السيارات العاملة في طرابزون أنها تلقت بالفعل طلبًا مرتفعًا هذا الموسم بعد الوباء الذي استمر قرابة عامين ، وقالت إن رفع حظر السفر من السعودية إلى تركيا زاد أعمالها بشكل خاص.

كثافة الحجوزات

من جهته،صرح İsmet Özpınar ، المسؤول في شركة تأجير السيارات العاملة في طرابزون ، أن هذا العام سيكون موسمًا جيدًا لمحترفي السياحة ، مضيفًا أن فتح أبواب المملكة العربية السعودية زاد من إمكاناتهم التجارية.


وفي إشارة إلى استمرار حجوزات تأجير السيارات بشكل مكثف ، قال أوزبينار: "آمل أن يكون هذا العام عامًا رائعًا لمحترفي السياحة بعد فترة الوباء التي استمرت عامين. والأهم من ذلك ، أن فتح المملكة العربية السعودية للأبواب قد زاد من إمكاناتنا أكثر.

وأضاف :"لأن عملائنا السعوديين ، الذين لم يتواجدوا هنا منذ فترة طويلة ، أي منذ 2-3 سنوات ، يقدمون طلبات لمدة 50-60 يومًا ، 

وأشار إلى أن هناك طلب كبير على استئجار السيارات، معرباً عن أمله أن يشهد هذا الموسم زخمًا جيدًا هذا العام.

في إشارة إلى أن ما يقرب من 10 آلاف مركبة سيتم تأجيرها على الطريق في طرابزون ، قال أوزبينار ، “سيتم طرح حوالي 10 آلاف مركبة في السوق في طرابزون. 

وأكد أن مدينة طرابزون تحظى بإهتمام كبير من قبل السياح السعوديين ، منوهاً أن السوق السعودي مهم جداً لذا يتم تقديم أفضل الخدمات.

وقال:" إن السياح العرب يعرفون المنطقة  بشكل أفضل ، لذا يكون الاقبال كبير على الأماكن السياحية المميزة ".

من ناحية أخرى ، أوضح  أوزبينار  في حي بيليتلي بالقرب من مطار طرابزون ، تنتظر العديد من السيارات المستأجرة عملائها من خلال وقوف السيارات في الشوارع والطرق خارج مناطق وقوف السيارات لشركات تأجير السيارات.

مشاركة على: