فرض غرامة مالية باهظة على منجم ذهب لوث البيئة في إرزينجان التركية

فرض غرامة  مالية باهظة على منجم ذهب لوث  البيئة في إرزينجان التركية
فرض غرامة مالية باهظة على منجم ذهب لوث البيئة في إرزينجان التركية

فرض غرامة مالية باهظة على منجم ذهب لوث البيئة في إرزينجان التركية

فرضت السلطات التركية، وفقًا لـ "قانون البيئة رقم 2872"  غرامة كبيرة على عملية منجم الذهب التي تسببت في تلوث البيئة في منطقة إيليتش في إرزينجان.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست،أنه تم إرسال فرق التفتيش البيئي التابعة لوزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ إلى المنطقة بعد حدوث تلوث بيئي بعد فشل خطوط الأنابيب في حقل Heap Leach التابع لعملية منجم الذهب في قرية Kapakler في Erzincan Iliç في 21 يونيو. .

وأشارت إلى أنه في الفحص الذي تم إجراؤه ؛ تم تحديد أن التسرب الناشئ من خط الأنابيب يتجاوز حدود المنشأة ويتدفق على الأرض المنحدرة ، ولا يوجد تدفق للمياه في مجرى التيار عند الارتفاع المنخفض بسبب الموسم ، وبالتالي لا يوجد تلوث يصل إلى التيار الجاف .

ولفتت إلى أنه من أجل تأكيد التحديد بتقارير التحليل ، تم أخذ العينات من قبل المختبر البيئي لإجراء التحليلات اللازمة.

يذكر أنه تمت معالجة المناطق الملوثة في خط الأنابيب بالمواد الكيميائية اللازمة وجردت المواد الملوثة من سطح التربة ونقلها إلى المنطقة الآمنة ،و تم أخذ 27 عينة أخرى لتحديد ما إذا كانت أعمال التنظيف كافية.

وكشفت الصحف أنه تم فرض غرامة إدارية قدرها 16 مليون و 441 ألف ليرة تركية ، وهو الحد الأعلى ، على منجم الذهب ، مما يتسبب في تلوث البيئة. بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام لإجراء التحقيق القضائي اللازم في نطاق "قانون العقوبات التركي رقم 5237".

وأعلن مسؤولو الوزارة أن دراسات الرصد البيئي ستستمر دون انقطاع في المنطقة ، ووفقًا لنتائج التحليل ستتواصل دراسات تحسين البيئة في المناطق التي تعتبر ضرورية.

مشاركة على: