تنبيه من الجفاف في أكبر أنهار إيطاليا

تنبيه من الجفاف في أكبر أنهار إيطاليا
تنبيه من الجفاف في أكبر أنهار إيطاليا

تنبيه من الجفاف في أكبر أنهار إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية عن انخفاض مستوى المياه في أطول أنهار إيطاليا ، نهر بو ، بنسبة 80 في المائة عن المعدل الطبيعي.

وفي هذا السياق تتواصل الأنباء المقلقة بشأن الجفاف في إيطاليا التي تواجه أخطر أزمة جفاف في تاريخها بسبب قلة هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة منذ بداية العام.

من جهته ،صرح فابريزيو كورسيو ، المدير العام للدفاع المدني ، لـ SKYTG24 أن مستوى المياه في نهر بو أقل من المعتاد بنسبة 80 في المائة.

وفقًا لمتوسط ​​السنوات الأخيرة ، انخفض معدل هطول الأمطار بنسبة 40-50 في المائة وقل تساقط الثلوج بنسبة 70 في المائة هذا العام ، حسبما قال كوريسيو.


وأكد مدير عام الدفاع المدني أنه جاري تقييم القرارات التي سيتم اتخاذها في ظل حالة الطوارئ بما في ذلك توزيع وتوزيع المياه .

وأشار كورسيو إلى أنه بصرف النظر عن الجفاف ، فإن الحرائق مقلقة أيضًا في البلاد ، مضيفًا أن حرائق هذا العام زادت قليلاً عن الضعف مقارنة بالعام الماضي وأكثر من ستة أضعاف ما كانت عليه في عام 2020.

التأكيد على "هذا لم يحدث من قبل"

وفي الوقت نفسه ، قال رئيس الإدارة الإقليمية في منطقة لومباردي ، التي تعد واحدة من الأماكن المتضررة من الجفاف ، أتيليو فونتانا ، أن أزمة الجفاف ، التي أثرت بشكل خاص على المناطق الشمالية من إيطاليا ، هي أسوأ أزمة جفاف في منطقتهم حتى الآن ، و أنهم لم يواجهوا مثل هذه الأزمة المائية من قبل.

من ناحية أخرى ، يتسبب الجفاف في نهر بو في قلق السلطات من حيث الإنتاج الزراعي. يذكر أن انخفاض منسوب المياه في النهر يهدد 30٪ من الإنتاج الزراعي.

أغلقت أحواض الزينة في ميلانو

من ناحية أخرى ، تأثر ما يقرب من نصف حمامات الزينة المائة في ميلانو بحالة الطوارئ. سيتم إغلاق بعض النوافير في المسابح ، والتي تم إغلاقها خلال عطلة نهاية الأسبوع ، في الأيام المقبلة.

لن يتم التدخل في النوافير المستخدمة لمياه الشرب واستضافة الأسماك وغيرها من الكائنات.

الصورة: رويترز

مشاركة على: