حظر الدخول إلى الغابات إلى أجل غير مسمى في باليكسير

حظر الدخول إلى الغابات إلى أجل غير مسمى في باليكسير
حظر الدخول إلى الغابات إلى أجل غير مسمى في باليكسير

حظر الدخول إلى الغابات إلى أجل غير مسمى في باليكسير

أعلن حاكم باليكسير  حسن شيلداك حظر الدخول إلى جميع الغابات في جميع أنحاء المقاطعة ، باستثناء مناطق الترفيه التي تم تحديدها لمنع الحرائق.

وأكد الحاكم أن الحظر الذي بدأ من تاريخ القرار سيستمر حتى اتخاذ قرار جديد.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، تم حظر دخول ومخارج 45 غابة في 15 منطقة في باليكسير من أجل منع مخاطر الحريق المحتملة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس.

وأشارت إلى أنه  تم تقديم نزهة بإضاءة حريق إلى 14 شركة يتم التحكم فيها ، والتي تُستخدم كمناطق ترفيهية في جميع أنحاء المقاطعة ويُسمح لها بإشعال النار في منطقة معينة. كما تم تخصيص ثمانية مناطق ترفيهية كمناطق نزهة خالية من الحرائق.

وكشف قرار  حاكم باليكسير أنه حتى  يتم اتخاذ قرار جديد ، تم اتخاذ الإجراءات التالية ضد الحرائق التي قد تحدث في مناطق الغابات: النزهات ، الإقامة ، الشواء ، السماور وأغراض مماثلة محظور في جميع مناطق الغابات ، باستثناء مناطق الترفيه المخصصة والمتنزهات الطبيعية ومناطق الاستخدام اليومي ، ولن يتم إشعال النار بعد الساعة 20.30.
و لن يتم استخدام أي مواد قابلة للاشتعال مثل بالون التمنيات.

وأوضح بيان الحاكم أنه لن يُسمح باستخدام المواد القابلة للاشتعال مثل الألعاب النارية والبالونات التي قد تسبب حرائق الغابات في حفلات الزفاف والاحتفالات والمنظمات المماثلة في الأماكن القريبة من مناطق الغابات. باستثناء منشآت التخييم المسموح بها ، لن يتم إجراء التخييم ولن يتم استخدام الخيام في جميع الغابات. "يحظر حرق المخلفات مثل القش والنباتات والعشب والفروع في مزارع الكروم والحدائق وبساتين الزيتون وجميع الأراضي الأخرى لأغراض التنظيف والأغراض المماثلة. و لن يتم استخدام الطائرات بدون طيار  والطائرات المماثلة الأخرى قادرة على الطيران داخل وحول جميع مناطق الغابات ".

 

مشاركة على: