الإفراج عن ناقلة نفط إيرانية احتجزتها اليونان

الإفراج عن ناقلة نفط إيرانية احتجزتها اليونان
الإفراج عن ناقلة نفط إيرانية احتجزتها اليونان

الإفراج عن ناقلة نفط إيرانية احتجزتها اليونان

تم منح الناقلة لانا ، التي احتجزتها السلطات اليونانية بناءً على طلب الولايات المتحدة ، لأنها كانت تحمل نفطًا إيرانيًا ، إذنًا للإبحار.

و اكتملت العملية البيروقراطية للإفراج عن الناقلة ، أمس ، بعد أن قبلت محكمة استئناف إيجريبوز اعتراضات إيران على الموضوع وألغت قرار قاضي التحقيق بضبط النفط في الناقلة ونقله إلى سفينة أخرى.

ولكي تستمر الناقلة في مسارها ، كان لابد من استكمال أوراق المقطورة والتأمين ، وكذلك سداد قيمة المقطورة وغيرها من الخدمات.

وبحسب ما نقلته صحيفة كاثيميريني ، فقد تم السماح للناقلة بالمرور بعد انتهاء العملية أمس.

ومن المتوقع أن تتجه الناقلة نحو ميناء بيرايوس اليوناني ، حيث سيتم نقل النفط المتسرب من الناقلة مرة أخرى إلى الناقلة.

واحتجزت اليونان لانا يوم 25 مايو بناء على طلب الولايات المتحدة على أساس أن عائدات بيع النفط في الناقلة ستستخدم في تمويل الإرهاب.

و بعد قرار اليونان باحتجاز لانا ، استدعت إيران القائم بالأعمال اليوناني من طهران إلى وزارة الخارجية. بعد ذلك ، استولت إدارة طهران على ما يقرب من 1.8 مليون برميل من النفط من ناقلتي نفط يونانيتين ، برودنت واريور ودلتا بوسيدون ، في الخليج العربي .

و بدأ نقل النفط من Lana إلى ناقلة النفط Ice Energy التي استأجرتها الولايات المتحدة ، ولكن في 1 يونيو ، تم إيقاف نقل النفط لأسباب تتعلق بالسلامة ، بناءً على تحذير قبطان Lana الروسي.

وأوضح الكابتن الروسي ، في إحاطته لوحدات خفر السواحل اليونانية ، أن هناك حالة انفجارية داخل الناقلة بسبب النقل ، وحدثت مشاكل خطيرة في ميزان الناقلة بسبب تصريف النفط.

و طلب القبطان إعادة تزويد السفينة بالوقود من أجل تشغيل النظام الخامل في الناقلة لمنع نشوب حريق ، وطالب بوقف نقل النفط لفترة من أجل منع تلوث البحر وسلامة الطاقم.

و تم تقييم اعتراض إيران على قرار احتجاز الناقلة لانا وتصريف نفطها في محكمة استئناف إريبوز في 8 يونيو ، وقرار مصادرة 107 آلاف طن من النفط من الناقلة ونقلها إلى سفينة أخرى كان. ألغيت.

مشاركة على: