أردوغان يتوجه إلى أسبانيا

أردوغان يتوجه إلى أسبانيا
أردوغان يتوجه إلى أسبانيا

أردوغان يتوجه إلى أسبانيا

سافر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة الأسبانية مدريد، اليوم الثلاثاء، على متن طائرة "TC-TRK" للمشاركة في قمة رؤساء دول وحكومات الناتو ولإجراء اتصالات ثنائية في نطاق القمة.

وكان في استقبال الرئيس أردوغان في مطار مدريد توريجون دي أردوز العسكري، إلى جانب مسؤولين إسبان ونائب وزير الخارجية سادات أونال ومندوب تركيا الدائم لدى الناتو باسات أوزتورك وسفير مدريد بوراك أكسابار.

ومن المتوقع أن يجتمع الرئيس أردوغان مع قادة بعض الدول الحليفة والشريكة، كما أنه من المقرر أن تتم الموافقة على وثيقة المفهوم الاستراتيجي الجديدة، التي ستبرز طبيعة العمل المستقبلي للتحالف.

كما سيتم تبادل الآراء على المستوى الاستراتيجي في مواجهة التهديدات والتحديات للأمن الأوروبي الأطلسي، وسيتم تقييم انعكاسات الحرب الروسية الأوكرانية على الحلف ومراجعة هيكل الردع والدفاع لحلف الناتو نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري.

ويرافق أردوغان خلال زيارته عقيلته السيدة أمينة أردوغان، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الدفاع الوطني خلوصي أكار، ومدير الاتصالات الرئاسية فخر الدين ألتون، ورئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هاكان فيدان، ونائب حزب العدالة والتنمية ريزي ورئيس المجموعة البرلمانية لحلف الناتو عثمان أشكين باك.

مشاركة على: