روسيا: قواتنا تكبد أوكرانيا خسائر فادحة

روسيا: قواتنا تكبد أوكرانيا خسائر فادحة
روسيا: قواتنا تكبد أوكرانيا خسائر فادحة

روسيا: قواتنا تكبد أوكرانيا خسائر فادحة

أدلى المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف بمعلومات مهمة، اليوم الاربعاء، حول نتائج العمليات العسكرية الروسية في الحرب على أوكرانيا، والتي استمرت لأكثر من 4 أشهر.

وزعم كونشانكوف أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر "كبيرة"، وقال إن القوات المسلحة الروسية واصلت مهاجمة العناصر العسكرية في أوكرانيا.

وذكر كوناشينكوف أنه قد تم تدمير قرابة 100 جندي من كتيبة "كراكن" ، و 10 معدات عسكرية، و 4 مراكز إدارة، و 8 مستودعات أسلحة وذخيرة، ومركز تدريب وخزان وقود في منطقة ميكولايف، ونظام صواريخ بوك إم 1 للدفاع الجوي في أوديسا.

واضاف:"تكبد اللواء الجبلي العاشر للقوات المسلحة الأوكرانية خسائر فادحة في الهجمات على المنطقة التي تقع فيها مصفاة النفط في ليسيتشانسك.. ووفقًا للجنود الأوكرانيين الأسرى، تم تدمير الكتيبة 108 بالكامل، وأن 30 من أصل 350 جنديًا في المنطقة المذكورة قد نجوا من الكتيبة ".

وأوضح كوناشينكوف أنه تم تدمير قاذفتين صواريخ "جراد" متعددة الفوهات عائدة للجيش الأوكراني، وأن 39 مقرًا و 6 مخازن ذخيرة أصابت وحدات قتالية جوية روسية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وهناك أنباء متداولة تفيد بإسقاط طائرتين حربيتين من نوع "Su-25" و "Mig-29" وطائرتين عموديتين من نوع "Mi-8" و 9 طائرات بدون طيار نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري.

كما أعلن كوناشينكوف أنه تم ضبط 7 صواريخ باليستية من طراز "Toçka-U".

وقال كوناشينكوف: "حتى الآن، تم تدمير 221 طائرة، و 134 مروحية، و 1391 طائرة بدون طيار، و 351 نظام دفاع صاروخي، و 3 آلاف 853 دبابة ومدرعات، و 692 قاذفة صواريخ متعددة البراميل، و 3 آلاف 52 مدفع هاوتزر وهاون، و 3 آلاف 907 مركبة خاصة في أوكرانيا".

مشاركة على: