449 مليون دولار موافقة تمويلية من البنك الدولي لتركيا ضد الكوارث

449 مليون دولار موافقة تمويلية من البنك الدولي لتركيا ضد الكوارث
449 مليون دولار موافقة تمويلية من البنك الدولي لتركيا ضد الكوارث

449 مليون دولار موافقة تمويلية من البنك الدولي لتركيا ضد الكوارث

وافق البنك الدولي على قرض بقيمة 449.25 مليون دولار لتركيا لدعم جهود إعادة الإعمار الخضراء والمرنة في البلديات المتضررة من الكوارث ، ولتعزيز القدرة على الصمود والقدرة على الاستجابة للكوارث.

وفقًا للبيان الصادر عن البنك الدولي ، في نطاق مشروع إعادة الإعمار الطارئ لزلزال تركيا والفيضانات وحرائق الغابات (TEFWER) ، والإصلاحات الطارئة ، والتعزيز الهيكلي وإعادة بناء مرافق البنية التحتية المتضررة والبلديات المتضررة من الكوارث مثل الزلازل ، سيتم تنفيذ الفيضانات وحرائق الغابات في عامي 2020 و 2021. وسيتم دعم الجهود المبذولة لزيادة القدرة على التأهب للكوارث والتكيف مع المناخ.

يتضمن المشروع أيضًا آلية (مكون الاستجابة الطارئة) من شأنها أن تسمح للحكومة بإعادة تخصيص أموال المشروع غير المستخدمة بسرعة لدعم البلديات الأخرى التي قد تتأثر بالكوارث والأزمات الأخرى. لهذه الأغراض ، سيتم تقديم قرض بقيمة 449.25 مليون دولار لتركيا.

8 ملايين شخص سيستفيدون بشكل مباشر

سيستفيد أكثر من 8 ملايين شخص بشكل مباشر من المشروع ، والذين سيحصلون على إمكانية الوصول إلى البنية التحتية البلدية من خلال استعادة القدرة التشغيلية والقدرة على الصمود.

كما سيستفيد أكثر من 17 مليون شخص من تحسين قدرة البلديات على الاستجابة للكوارث وحالات الطوارئ. سيسهم المشروع أيضًا في التعزيز المؤسسي للصمود في مواجهة الكوارث والمناخ من خلال دعم البلديات لدمج التدابير الخضراء والشاملة والمرنة في خططها المكانية والاستثمارية.

وفي هذا السياق تم تحديد المكونات الرئيسية للمشروع على أنها "إعادة تأهيل خضراء ومرنة ، وإعادة بناء وتشييد البنية التحتية للبلديات وإجراءات تعزيز قدرة البلديات على الصمود" ، و "المساعدة التقنية لدعم المدن الخضراء والقادرة على الصمود والشاملة" و "عنصر الاستجابة المشروطة للطوارئ".

"نحن مصممون على دعم الإجراءات التي ستتخذها تركيا".

من جهته ،قال أوغست كوامي ، المدير القطري للبنك الدولي في تركيا ، والذي تم تضمين وجهات نظره في البيان ، "إن البنك الدولي مصمم على دعم الإجراءات التي ستتخذها تركيا في مواجهة المخاطر الجيوفيزيائية والمتعلقة بتغير المناخ التي يواجهها الناس والمجتمع والأفراد. 

قالت Alanna Leigh Simpson ، التي شاركت في قيادة المشروع مع Joanna Mclean Masic و Ahmet Kindap:

"نعتقد أن هذا التعاون سيساهم في جعل مدن تركيا المتنامية أكثر مرونة ، في بيئة تواجه فيها البنية التحتية والسكان في المدن مخاطر متعلقة بالمناخ مثل الفيضانات والعواصف والانهيارات الأرضية والحرارة الشديدة وموجات الطقس البارد ونقص المياه."

 

مشاركة على: