انتعاش مرتفع في نشاط قطاع التصنيع في الصين

انتعاش مرتفع في نشاط قطاع التصنيع في الصين
انتعاش مرتفع في نشاط قطاع التصنيع في الصين

انتعاش مرتفع في نشاط قطاع التصنيع في الصين

انتهى التراجع الذي دام 3 أشهر في نشاط قطاع التصنيع والخدمات في الصين في يونيو.

و زاد النشاط الاقتصادي في القطاعات الصناعية وغير الصناعية في الصين في يونيو ودخل اتجاه النمو لأول مرة منذ فبراير.

ووفقًا للمكتب الوطني للإحصاء (UIB) ، ارتفع مؤشر مديري المشتريات في قطاع التصنيع ، والذي يقيس النشاط الاقتصادي في قطاع التصنيع ، إلى 50.2 في يونيو. وكان المؤشر الذي كان أقل من 50 في مارس وأبريل ومايو قد شهد هذا المستوى لآخر مرة في فبراير.

و تشير القيم التي تزيد عن 50 في مؤشر PMI إلى زيادة الأنشطة الاقتصادية ، بينما تشير القيم أدناه إلى انخفاض.

انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي 2.1 نقطة إلى 47.4 في أبريل ، عندما اضطرت العديد من الشركات إلى تعليق الإنتاج أو تشغيله جزئيًا بسبب قيود COVID-19. كان هذا هو أدنى مستوى منذ فبراير 2020 ، عندما ظهرت التأثيرات على الإنتاج لأول مرة في بداية الوباء. وارتفع المؤشر الذي زاد 2.2 نقطة في مايو إلى 49.6 نقطة.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي 8 نقاط

وارتفع مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي ، الذي كان 47.8 في مايو ، 7.9 نقطة إلى 54.7 في يونيو.

على الصعيد ذاته انخفض المؤشر ، الذي سجل بيانات نمو بنسبة 51.6 في المائة في فبراير ، إلى 48.4 في مارس ، و 41.9 في أبريل ، وارتفع إلى 47.8 في مايو.

الجدير ذكره أنه منذ بداية العام ، ظهر بوضوح تأثير قيود COVID-19 على الاقتصاد في الصين ، وخاصة في شنغهاي ، أكبر مدينة في البلاد ، والتي تضم عددًا كبيرًا من السكان وتضم الصناعات وخطوط الأعمال المهمة. انخفض الأداء الاقتصادي المقيس في العديد من المواقع إلى أدنى مستوياته منذ ظهور الحالات الأولى لـ COVID-19 في مدينة ووهان.

مشاركة على: