تركيا هي الوجهة المفضلة للسياحة العلاجية

تركيا هي الوجهة المفضلة للسياحة العلاجية
تركيا هي الوجهة المفضلة للسياحة العلاجية

تركيا هي الوجهة المفضلة للسياحة العلاجية

قفزت تركيا إلى الأمام في مجال السياحة الصحية منذ عام 2015.

وتعد تركيا من الدول التي يفضلها الأجانب لعدد من الخدمات الصحية ، من زراعة الأعضاء إلى العمليات التجميلية ، من الإخصاب في المختبر إلى زراعة الشعر.

وأصبحت تركيا واحدة من الدول الرائدة في مجال السياحة الصحية من خلال خدماتها عالية الجودة والتكنولوجيا المتقدمة والأطباء المتخصصين لدرجة أنه في الربع الأول من عام 2022 ، فضل أكثر من 285 ألف شخص تركيا للسياحة الصحية. 

ومن المقرر بحلول نهاية العام أن يصل الدخل الذي سيتم الحصول عليه من السياحة الصحية إلى 4 مليارات دولار.

وبحسب بيانات معهد الإحصاء التركي (TUIK) ، جاء 642 ألفًا و 444 شخصًا إلى تركيا في عام 2021 للسياحة الصحية وأنفقوا مليار 48 مليون دولار.
يذكر أن السياحة العلاجية مثل العديد من القطاعات الأخرى ، تأثرت أيضًا بالوباء وعلى الرغم من ذلك ، تم الحصول على دخل قدره 548.9 مليون دولار من 388 ألف 150 مريض في عام 2020.

وفي هذا السياق تحدث د. سيرفيت تيرزيلر  رئيس الجمعية التركية للسياحة الصحية عن مستقبل السياحة العلاجية  في تركيا ، وفقاً لـ"قناة ” trt haber” التركية بحسب ما ترجمته نيوترك بوست

تركيا هي الوجهة المفضلة للسياحة العلاجية

وقال كان عام 2015 نقطة تحول كبيرة في قطاع السياحة العلاجية .

وفي إشارة إلى أن تاريخ السياحة الصحية في تركيا يعود إلى ربع قرن مضى ، قال تيرزيلر ، "في أوائل العقد الأول من القرن الحالي ، كان الناس يأتون إلى بلدنا بشكل متقطع.

وأضاف كان عدد من الأطباء ذوي الرؤية العالمية يحاولون تقديم عروضهم الترويجية بشكل فردي وجلب مرضاهم ومع ذلك ، فإن النتائج الجيدة جدًا لزراعة الشعر والنتائج الرائعة لمدرسينا الكرام في الجراحة التجميلية بدأت في لفت الانتباه إلينا تدريجياً.

 وبعد عام 2010 ، بدأ التسارع و في عام 2015 لقد كانت نقطة تحول مهمة للغاية بالنسبة لنا."

بعد عام 2015 ، استمر قطاع الصحة في النمو ، ورفع المستوى كل عام. والسبب في ذلك أنه تم قبول التطبيقات الجمالية على نطاق واسع في العالم حيث يريد الشعب الأوروبي والأمريكي في أجزاء كثيرة من العالم أن تكون أجسادهم أكثر جمالا.

وتابع مضيفاً يمكننا القول إن بلادنا أصبحت قاعدة عالمية في هذا الصدد ، سيكون تصريحًا صحيحًا إذا قلت أن اسطنبول لدينا أصبحت عاصمة العالم في زراعة الشعر وعلم الجمال والصحة ".

الصورة: AA

وأكد أن تركيا تتخذ خطوات حازمة للأمام لتصبح الدولة الأولى في العالم في مجال السياحة العلاجية.

وأشار إلى أن هناك رغبة كبيرة في الوصول إلى 10 مليارات دولار في عام 2023. 

الصورة: AA

ولفت إلى أن تركيا  تعتبر وجهة مهمة للسياحة الصحية ليس فقط بجودتها ولكن أيضًا بموقعها الجغرافي. لأنها بلد يمكن أن يصل فيه بسهولة إلى 1.5 مليار شخص في مسافة طيران مدتها 4 ساعات. حاليًا ، يأتي السياح الصحيون إلى تركيا من حوالي 200 دولة حول العالم ، بما في ذلك أوروبا وشبه الجزيرة العربية وشمال إفريقيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والسويد والنرويج والدنمارك وكوريا واليابان والصين.

وقال :"عندما يفكر الجميع في السياحة العلاجية ، فإن قاطرة هذا المجال هي زراعة الشعر أو عمليات الأسنان أو عمليات التجميل. ومع ذلك ، يتم تقديم خدمة عالية الجودة أيضًا في مجال الخدمات الصحية العامة في تركيا. 

 وأضاف يتم إجراء قدر كبير من عمليات زرع الأعضاء وزرع الكلى وزرع الكبد في بلدنا. إلى جانب ذلك ، يتم إجراء التدخلات الجراحية للسمنة والعمليات الجراحية لمرض السكري وكذلك علاج السرطان وزرع نخاع العظام ، والتي يصعب القيام بها في العالم ، بنجاح وبأسعار معقولة في بلدنا.

على الصعيد ذاته بين أنه يتم إجراء بعض الدراسات لزيادة حصة تركيا في السياحة العلاجية  ، و جذب المزيد من السياح إلى تركيا من خلال الدراسات التي أجريت تحت قيادة وزارة التجارة . لهذا الغرض ، تم تقديم الدعم في 14 مجالًا ، من دعم الترجمة إلى الوثائق ، ومن الاستشارات إلى دعم الوحدات الخارجية.

مشاركة على: