الأول من نوعه ..افتتاح مصنع للتغذية المعوية في تركيا

الأول من نوعه ..افتتاح مصنع للتغذية المعوية في تركيا
الأول من نوعه ..افتتاح مصنع للتغذية المعوية في تركيا

الأول من نوعه ..افتتاح مصنع للتغذية المعوية في تركيا

افتتح أول مصنع للتغذية المعوية في تركيا أبوابه في بورصة.

وفي هذا السياق قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارانك خلال حفل الافتتاح "نرد بالعمل على أولئك الذين يقولون إنه لا يوجد مصنع وإنتاج في تركيا".

وأكد أن المصنع يعد ذا أهمية حيوية لمن لا يستطيعون إطعامهم بشكل طبيعي بسبب مشاكل صحية.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، حضر وزير الزراعة والغابات ،  فاهيت كيريشي ، افتتاح أول مصنع للتغذية المعوية في تركيا ، والذي أسسته شركة نستله هيلث ساينس في منطقة كاراكابي في بورصة  .

وأعرب عن أمله أن يكون المصنع الذي يستجيب لحاجة مهمة جداً بإنتاج منتجات حيوية تستخدم للوقاية من الأمراض أو سوء التغذية مفيداً للبلاد 

وقال "إن ازدهار البلدان ذات الصناعات القوية قوي أيضًا. وبهذا المعنى ، بصفتنا وزارة الصناعة والتكنولوجيا ، نواصل العمل ليل نهار لإيصال تركيا إلى هيكل إنتاج أكثر انتشارًا وأكثر قيمة في ضوء حركة التكنولوجيا الوطنية جهودنا تحت قيادة رئيسنا ، والحمد لله.تنمو تركيا بجدية مع مساهمة الصناعة في الأرباع السبعة الماضية.نمو بنسبة 7.3 في المائة في الربع الأول من عام 2022سجلنا. من 2.5 تريليون من الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول ، جاء 723 مليار ليرة من الصناعة. هذا المعدل الذي يقارب 30 بالمائة هو الرقم القياسي للأعوام الخمسة والعشرين الماضية. عندما ننظر إلى الصادرات ، يمكننا أن نرى أن الصناعة التحويلية هي قاطرة الصادرات. 212 مليار دولار من 225 مليار دولار من الصادرات التي حققناها العام الماضي جاءت من الصناعة التحويلية.

"سيتم تحقيق 9 آلاف طن من الإنتاج السنوي"

وصرح الوزير فارانك بأنهم يهدفون إلى زيادة أرقام النمو والتصدير من خلال زيادة القيمة المضافة للإنتاج وتكوين المنتجات ذات التقنية العالية والمتوسطة والعالية.

وفي إشارة إلى أنهم وجدوا شركة نستله تختار بورصة للمصنع ، أعربوا عن سعادتهم بالاستثمار ، قال فارانك: "توفر التغذية المعوية فرصة بديلة لمواطنينا الذين لا يمكن إطعامهم بشكل طبيعي .

وأشار إلى أن المصنع أقيم في منطقة مغلقة تبلغ مساحتها 5 آلاف و 250 مترا مربعا باستثمارات 433 مليون ليرة . الاستيراد في المقام الأول. نأمل أن تكون توقعاتنا من شركتنا هي التصدير من هنا ، لإنتاج منتج في تركيا. يمكن بيع هذه المنتجات في جميع أنحاء العالم " .

وأكد  الوزير  أنهم يواصلون تقديم مجموعة واسعة من الدعم للقطاع الخاص ، من الفكرة إلى التسويق ، لتصنيع المنتجات التي لا يتم إنتاجها في البلاد.

و قال وزير الزراعة والغابات ، فاهيت كريشي ، إن هذا الاستثمار هو مظهر من مظاهر استراتيجية النمو التي وضعها الرئيس رجب طيب أردوغان من خلال تقليل الإنتاج والاستثمار والتوظيف والصادرات وعجز الحساب الجاري.

و لفت الانتباه إلى أهمية المنشأة كونها الأولى من نوعها في البلاد ، منوهاً أن ما يقرب من 63 بالمائة من إنتاج Nestle Health Science في تركيا سيتم تنفيذه في هذا المصنع الذي تم افتتاحه حديثًا.

في الإطار ذاته أخبر كيريشي أنه سيتم توظيف أكثر من 300 شخص بفضل هذا المصنع الخامس لشركة نستله في كاراكابي 

مشاركة على: