اقبال لافت للحصول على المنح التركية هذا العام

اقبال لافت للحصول على  المنح التركية هذا العام
اقبال لافت للحصول على المنح التركية هذا العام

اقبال لافت للحصول على المنح التركية هذا العام

أعلن وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي أنه تم تقديم 165 ألفًا 691 طلبًا للمنح التركية من 171 دولة مختلفة هذا العام.

وقال إرسوي خلال حفل استضافته رئاسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة في مقاطعة جولباشي بأنقرة :"إن المنح التركية بدأت بقصة احتضان مناطق جغرافية مفصولة بالتعليم والجهد والمثابرة.

وذكر إرسوي أنه يتابعه جميع شباب العالم برفع المستوى كل يوم بالخطوات التصورية المتخذة ، وأنه تم تلقي 165 ألف 691 طلبًا من 171 دولة مختلفة هذا العام للمنح التركية ، والتي تلقت حوالي 42 ألف طلب. في بداية البرنامج.

وقال الوزير ارسوي: "بلغ عدد الطلاب المستحقين للتخرج في الفترة 2021-2022 ألفين 325 طالبًا.

وأضاف وفي حفل التخرج ، نستضيف 300 طالبًا من 74 دولة مختلفة ، وهم على قمة مستويات النجاح في المرحلة الجامعية. ومستويات الدراسات العليا والدكتوراه ". 

وأعرب عن أن وجود طلاب دوليين من 145 دولة يواصلون تعليمهم في تركيا هو مؤشر على أن تركيا قد وصلت إلى منطقة جغرافية واسعة ، و قال إرسوي إنه من دواعي السرور أن يعود طلاب الدراسات العليا بعد تعليمهم التقني ويستخدمون معارفهم وخبراتهم من أجلهم. بلد.

 

الوزير ارسوي: 165 ألف 691 طلبًا قدموا للمنح التركية هذا العام

"سيكون خريجو المنح التركية سلسلة لنا منسوجة بالحب والجهد"

قال إرسوي ، وهو يشارك المعلومات التي تفيد بأن طالبًا حصل جده على تعليم بمنحة قدمتها الدولة العثمانية ، وتخرج بمنحة دراسية من جمهورية تركيا هذا العام ، "في بلادنا ، هؤلاء الإخوة والأخوات اللطفاء سفراء بلدهم ، سيكونون مثل سفير تركيا ، حيث استفادوا من تعليمهم في الأرض التي ولدوا فيها. سيكون خريجو المنح الدراسية في تركيا سلسلة منسوجة بالحب والجهد بالنسبة لنا ". 
 

الوزير ارسوي: 165 ألف 691 طلبًا قدموا للمنح التركية هذا العام

مشاركة على: