هل نعود للكمامات؟.. تركيا تشهد انفجار في حالات الإصابة بفيروس كورونا

هل نعود للكمامات؟.. تركيا تشهد انفجار في حالات الإصابة بفيروس كورونا
هل نعود للكمامات؟.. تركيا تشهد انفجار في حالات الإصابة بفيروس كورونا

هل نعود للكمامات؟.. تركيا تشهد انفجار في حالات الإصابة بفيروس كورونا

تسببت الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا بالقلق في الوقت الذي يتوقع أن يتلاشى الفيروس التاجي في الصيف.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، علم أن زيادة الطلبات على المستشفيات في الشهر الماضي كانت نذير الموجة الجديدة '' من فيروس كورونا ، في حين زاد عدد وحدات العناية المركزة في الفئات المعرضة للخطر في الأسبوع الماضي.

وبحسب بيانات الأسبوع الماضي ، زادت حالات الإصابة بالفيروس 5 مرات في 3 أسابيع.

 وفي البيانات الأسبوعية التي أعلنت عنها وزارة الصحة وتقييمها من قبل العلماء ، ارتفع عدد الحالات بنسبة 150 بالمائة في الأسابيع الثلاثة الماضية ، وبنسبة 115 بالمائة الأسبوع الماضي.

 وفي هذا السياق ، ارتفع عدد الحالات الأسبوعية الذي بلغ 10 آلاف 954 في الفترة ما بين 13-19 يونيو إلى 26 ألفًا و 635 حالة في 20-26 يونيو و 57 ألفًا و 113 في الفترة ما بين 27 يونيو و 3 يوليو.

وبحسب التقييمات ، تم تسجيل أكثر من 8 آلاف حالة في المتوسط ​​يوميًا الأسبوع الماضي. كما بدأ عدد الحالات النشطة في الزيادة بسرعة بعد توقف طويل. مع الحالات المكتشفة الأسبوع الماضي ، وصل عدد الحالات النشطة إلى 60 ألفًا. في حين أن الوفيات الأسبوعية كانت حوالي 20 منذ الأسبوع الأخير من أبريل ، عندما تم رفع جميع القيود في تركيا ، كانت هناك زيادة في الوفيات في الأسبوع الماضي ، وارتفع هذا العدد إلى 25 بين 27 يونيو و 3 يوليو.

وأكدت الصحف أنه على الرغم من عدم معرفة ذلك بالضبط لأن وزارة الصحة لم تعلن عن عدد الفحوصات ، إلا أنه يُذكر أن معدل الاختبارات الإيجابية يتجاوز 20 في المائة ، خاصة في المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة.

بدأت مع اسطنبول

وفي هذا السياق قال الخبراء أن الزيادات بدأت تظهر في اسطنبول لأول مرة: "الآن ، نلاحظ زيادات في أنقرة والمحافظات المجاورة منذ 10 أيام حتى الآن.


و نظرًا لأن تقلبات COVID-19 تنشط العالم بأسره ، يتم التأكيد على التدابير الفردية بدلاً من القواعد الجديدة على الحكومات.

يذكر أنه أثناء التذكير بالتطعيمات خاصة للفئات المعرضة للخطر وكبار السن ، يُطلب العودة إلى استخدام الكمامات في الداخل. ستؤدي العطلات الصيفية ونشاط العطلات إلى زيادة الحالات في مدن المقاطعات أيضًا.

مشاركة على: