تركيا تحطم أرقاما قياسية في النقل البري الدولي

تركيا تحطم أرقاما قياسية في النقل البري الدولي
تركيا تحطم أرقاما قياسية في النقل البري الدولي

تركيا تحطم أرقاما قياسية في النقل البري الدولي

أعلن مراد باشتور، المدير العام لتنظيم خدمات النقل في وزارة النقل والبنية التحتية في تركيا، اليوم الخميس، أن النقل الدولي زاد بنسبة 20 في المائة في فترة الستة أشهر من عام 2022 في تركيا.

وفقًا للبيان الصادر عن غرفة التجارة في قيصري (KTO)، عقدت وزارة النقل والبنية التحتية، واتحاد الغرف وبورصات السلع في تركيا (TOBB) ، "اجتماعًا تشاوريًا حول مشاكل قطاع النقل الدولي والمحلي للبضائع بالطرق البرية" بدعم من الغرفة التجارية.

وفي حديثه في افتتاح الاجتماع، لفت عضو مجلس إدارة KTO ، لطيف باشكال، الانتباه إلى أهمية النقل وقال: "مع العولمة، وحرية حركة المنتجات والمواد الخام والمواد والمنتجات شبه المصنعة وأدوات الإنتاج والأشخاص على المستوى الدولي لقد مهد المستوى الطريق لزيادة أنشطة النقل وتطورها التكنولوجي وعدم الاستغناء عنها.

طالما أن هناك مسافات بين طلبات المستهلكين واحتياجاتهم ونقاط الإنتاج ونقاط الاستهلاك لتلبيتها، فإن أهمية أنشطة النقل ستزداد أكثر.

وذكر المدير العام مراد باشتور أيضًا أن الخدمات التي يقدمونها تمس حياة الجميع ويحاولون القيام بأشياء من شأنها أن تجمع الناس معًا على أرضية مشتركة.

وقال باشتور، بصفتهم الوزارة، ينفذون عملهم في البيئة الرقمية حيث قال:

"تجاوز عدد الخدمات المقدمة في عام 2021 الـ40 مليون خدمة. هذا رقم كبير للغاية. أود أن أؤكد أننا من المؤسسات التي تستخدم الحكومة الإلكترونية بشكل أكثر فاعلية. لقد قمنا بتحويل 95 في المائة من الخدمة التي نقدمها إلى الحكومة الإلكترونية، نحن الآن في أهم مرحلة من مراحل حياتنا، وقد اتخذنا خطوة مهمة أخرى لتلبية حاجة السائقين في القطاع ولمنع الاضطرابات التي قد تحدث في سلسلة التوريد.

وتابع:" قمنا بزيادة الحد العمري من 66 إلى 69 حتى 31 ديسمبر 2023، وففي هذا السياق، قمنا بإعادة ترتيب وثائق SCR لأكثر من 10 آلاف سائق حتى الآن، كما قمنا بتنظيم ورشة عمل مع TOBB لإيجاد حل دائم لمشكلة السائق.

واضاف:"نحن نعمل بجد على كيفية جلب سائقين جدد إلى القطاع، لا سيما كيف يمكننا تشجيع الشباب. وسنقوم بتطوير آليات الحوافز، هناك عوائد خطيرة على السائق الجديد ".

وأوضح باشتور أنهم حطموا الأرقام القياسية في النقل البري الدولي العام الماضي قائلاً: "تلقينا 200 ألف وثيقة إضافية من 21 دولة ونفذنا أكثر من 1.5 مليون عملية نقل. نواصل عملنا في عام 2022 دون إبطاء. عدد المستندات الإضافية لقد تلقينا وتجاوزت زيادة الحصة بالفعل 260 ألفًا. في الأشهر الستة الأولى. وزدنا شحناتنا الدولية بنسبة 20 في المائة في هذه الفترة. "

كما أكد جنكيز ديليباش، نائب الأمين العام لاتحاد الغرف وبورصات السلع في تركيا (TOBB)، أن قطاع النقل والإمداد هو أحد أكثر القطاعات إيلامًا وإلزامًا أيضًا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات القطاع والمشكلات والحلول.

مشاركة على: