الكشف عن موعد الإعلان عن رئيس وزراء بريطانيا الجديد

الكشف عن موعد الإعلان عن رئيس وزراء بريطانيا الجديد
الكشف عن موعد الإعلان عن رئيس وزراء بريطانيا الجديد

الكشف عن موعد الإعلان عن رئيس وزراء بريطانيا الجديد

بعد استقالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كزعيم لحزب المحافظين الحاكم ، سيتم الإعلان عن الزعيم الجديد للحزب ورئيس الوزراء الجديد في البلاد في 5 سبتمبر.

وفي هذا السياق أعلن السير جراهام برادي ، رئيس لجنة عام 1922 لحزب المحافظين الحاكم في إنجلترا ، التقويم والقواعد لعملية القيادة الجديدة بعد استقالة بوريس جونسون.

وأوضح برادي أن طلب الترشيح في سباق القيادة سيبدأ غدًا وينتهي في نفس اليوم ، وقال إن التصويت الأول داخل الحزب سيجرى يوم الأربعاء والتصويت الثاني يوم الخميس.

وأشار برادي إلى أن كل مرشح يجب أن يحصل على أصوات ما لا يقل عن 20 نائبًا من أجل المشاركة في الجولة الأولى من التصويت ، وذكر أن المرشحين الذين يجتازون الاقتراع الأول يجب أن يصلوا إلى 30 صوتًا على الأقل في الجولة الثانية.

سيستمر التصويت حتى يبقى اثنان من المرشحين.

وأشار برادي إلى أن عملية التصويت ، التي ستستمر حتى بقاء مرشحين في الحزب ، ستجرى واحدًا تلو الآخر وبأسرع وقت ممكن ، وقال إنه من الممكن أن يحدث ذلك حتى يوم الاثنين 18 يوليو.

وقال برادي "آمل أن نفعل ذلك بسرعة نسبية، سنحصل على أول صوتين هذا الأسبوع." 

و أكد جراهام برادي أن نتيجة سباق القيادة كان يجب أن تنتهي في الخامس من سبتمبر.

جونسون: لن أؤيد أي مرشح

و قال رئيس الوزراء جونسون ، في تصريح لأول مرة منذ استقالته من زعيم حزب المحافظين الحاكم ، إنه "لا أحد يريد أن يضر حظه" من خلال دعم مرشح ليحل محله.

و بعد أن أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس أنها ستشارك أيضًا في سباق القيادة ، سيتنافس 11 مرشحًا على قيادة الحزب وبالتالي على مقعد رئيس الوزراء حتى الآن.

عملية انتخاب زعيم الحزب الجديد

ومن المرتقب أن يتم التصويت على المرشحين الذين يجب أن يحصلوا أولاً على دعم نواب الحزب في مجموعة مجلس العموم التابعة للحزب.

بعد الجولات الانتخابية التي ستستمر حتى بقاء مرشحين اثنين ، سيختار ما يقرب من 200 ألف عضو من أعضاء الحزب القائد الجديد من بين آخر اسمين ، وهذه المرة عن طريق البريد.

والشخص الذي يفوز بالقيادة سيكون أيضًا رئيس وزراء البلاد وسيتم إعلانه كمقيم جديد في مقر إقامة رئيس الوزراء "رقم 10".

مشاركة على: