تويتر يرفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك بسبب خرق اتفاق الشراء

تويتر يرفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك بسبب خرق اتفاق الشراء
تويتر يرفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك بسبب خرق اتفاق الشراء

تويتر يرفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك بسبب خرق اتفاق الشراء

رفعت شركة التواصل الاجتماعي تويتر دعوى قضائية ضد إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX لإنهاء صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار تقريبًا.

في شكوى مقدمة من تويتر إلى محكمة ديلاوير Chancery ، أفيد أن ماسك رفض الوفاء بالتزاماته تجاه تويتر ومساهميها لأن الصفقة التي وقعها "لم تعد تخدم مصالحه الشخصية".

و في الشكوى ، لوحظ أن مزاعم ماسك بإنهاء الاتفاقية كانت "أعذارًا" و "ليس لها أساس".

وجاء في الالتماس: "منذ توقيع صفقة الاندماج ، استخف ماسك مرارًا وتكرارًا بتويتر والصفقة ، مما زاد من الضغط على مخاطر الأعمال في تويتر وسعر السهم".

و أفيد في 8 يوليو أن إيلون ماسك أنهى صفقة شراء شركة التواصل الاجتماعي تويتر ، مشيرًا إلى انتهاكات لأحكام متعددة.

على الصعيد ذاته صرح محامو ماسك في بيان لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أن تويتر لم يستجب أو رفض الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات حول الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي على المنصة ، وهو أمر مهم لأداء أعمال الشركة.

و في الإشعار ، لوحظ أن تويتر انتهك بشكل أساسي العديد من أحكام الاتفاقية وأدلى ببيانات كاذبة ومضللة.

من ناحية أخرى ، أعلن رئيس مجلس إدارة تويتر ، بريت تايلور ، أنه من المقرر بدء إجراءات قانونية لتنفيذ الاتفاقية بعد قرار ماسك بإنهاء الاتفاقية.

واستخدم تايلور ، في تدوينة على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، عبارة "يلتزم مجلس إدارة تويتر بإتمام الصفقة مع ماسك بالأسعار والشروط المتفق عليها ، ويخطط لاتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ اتفاقية الاندماج".

و في رسالة أرسلها ويليام سافيت محامي تويتر إلى مايك رينجلر محامي ماسك ، ورد فيه أن إنهاء ماسك للاتفاقية كان "غير صالح وغير عادل" ، مما يعني أن الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقية قد تم رفضها.

يذكر أنه في حالة عدم اكتمال الصفقة بقرار الإنهاء ، كان شرط الاتفاقية الذي يتطلب من ماسك دفع مليار دولار على جدول الأعمال.

و كانت مسألة نقاش حول ما إذا كان الخلاف حول حسابات البريد العشوائي سببًا كافيًا لانسحاب ماسك من اتفاقية الشراء.

مشاركة على: