مدينة تركية على قائمة أجمل 53 مدينة لعام 2022

مدينة تركية على قائمة أجمل 53 مدينة لعام 2022
مدينة تركية على قائمة أجمل 53 مدينة لعام 2022

مدينة تركية على قائمة أجمل 53 مدينة لعام 2022

أنشأت مجلة Time Out استطلاعًا بمشاركة 20 ألف مقيم من جميع أنحاء العالم  واختارت أفضل 53 مدينة في عام 2022.

وكشفت المجلة أنه لا يوجد سوى اسطنبول من تركيا في القائمة التي تم إنشاؤها وفقًا لمعايير مثل تطوير الحياة الليلية والأطعمة والمشروبات والأنشطة الثقافية والفنية.

و تحدثت مجلة المدينة الشهيرة تايم آوت مع 20 ألف ساكن لتصنيف أفضل مدن العالم.   من حيث حياة المدينة ، والمطاعم ، والأماكن ، والمسرح ، والسينما والمعارض الفنية ، والجيران ، والحياة الليلية ، والأحياء ... الفكرة هي إنشاء صورة عالمية عن حياة المدينة وإرشاد الناس إلى الأماكن التي يقضي فيها السكان المحليون وقتًا ممتعًا حقًا.

لقد تركت القائمة هذا العام من المنظور الوبائي

على مدار العامين الماضيين ، ركزت القائمة على كيفية تعافي المدن أثناء تفشي الوباء وجعل الحياة محتملة أثناء الإغلاق

. لكن الآن ، بعد عامين من قيود السفر ، أعيد فتح العالم وأعيد تشكيل القائمة.

 أفضل المدن في عام 2022 ؛ أولئك الذين يتمتعون بالحياة الليلية المزدهرة والطعام والشراب الرائع والكثير من الفنون والثقافة والمتاحف. 

لعبت الأشياء العملية مثل المشي والنقل العام والسلامة والاستدامة دورًا مهمًا في القائمة.

ترتيب اسطنبول 50

وفقًا لـ Time Out ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً بالنسبة لإسطنبول المشهورة بمطبخها المليء بالمفاجآت كما هو الحال دائمًا ، للتخلص من حزن كوفيد والعودة إلى طبيعتها الحيوية. تبرز إسطنبول مع بينالي اسطنبول السابع عشر والعديد من الأحداث الموسيقية الكبرى ، كشفت اسطنبول مرة أخرى عن حياتها الثقافية الفريدة من خلال افتتاح مركز أتاتورك الثقافي الشهير ببرنامج جريء من الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية وعروض الأفلام

. كان افتتاح ميناء جالاتا أحد أهم الأحداث في المدينة هذا العام ، وفقًا لـ Time Out. بينما يقول 97 في المائة من سكان إسطنبول إن مدينتهم ليست مملة أبدًا ، يقول 82 في المائة إنها خيار رائع لتناول الطعام والشراب ، ويقول 83 في المائة إنها فريدة من نوعها من حيث التنوع و ضخامة

أهم 10 مدن في القائمة هي:

10. كوبنهاجن

وفقًا لـ Time Out ، إذا أراد المسافرون الاستمتاع بواحدة من أكثر المدن خضرة في العالم ، فإن عاصمة الدنمارك هي كوبنهاغن.

 يعتبر ركوب الدراجات في كوبنهاغن ، الذي يحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث الاستدامة والمشي والراحة ، أمرًا سهلًا وممتعًا للغاية. علاوة على ذلك ، تذكر تايم أوت أن المدينة "احتضنت بجدية الممرات المائية بالدراجات المائية ، والساونا العائمة ، وأحواض الاستحمام الساخنة ، وحتى بارات قوارب الكاياك." كوبنهاغن لديها عيب واحد فقط: لا ينصح السكان المحليون بالمدينة كمكان لتكوين صداقات جديدة.

9. مونتريال

تم الإشادة بهذه المدينة الكندية لامتلاكها "مشهد طعام وشراب متميز" في بحث Time Out. برزت مونتريال كمدينة متعددة الاستخدامات ، حيث قال 93 في المائة من السكان المحليين إنه من السهل العثور على وجبة رائعة في المدينة.

 تبرز مونتريال أيضًا عن المدن الأخرى بمتاحفها الرائعة وتقدم تجربة يصعب تفويتها ، مع "حفلات موسيقية مجانية ومهرجانات على شاطئ البحر ومشهد للحياة الليلية" لاستكشافها.

8. برلين

تصف تايم آوت برلين بأنها "ميسورة التكلفة" و "سهلة التنقل". "برلين ، التي تحتل المرتبة الثانية من حيث الأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها ، هي أيضًا المدينة التي وصفها السكان المحليون بأنها الأقل تكلفة. يكشف Tiem Out أن سكان برلين" يقعون في حب أنظمة النقل العام بها "وأن 97 بالمائة من السكان المحليين يثنون عليها.

 برلين ، التي لديها الكثير لتقدمه ، فإن حفلات نهاية الأسبوع في كامل القوة وهي أيضًا مرموقة للغاية عندما يتعلق الأمر بالطعام الفاخر

. تقدم Time Out لأولئك الذين يرغبون في إنفاق القليل من المال ، بما في ذلك "جولات المشي الثورية" و "الدولة- عروض فنية معاصرة على أحدث طراز ". اتضح أن هناك العديد من الخيارات لـ

7. مراكش

تبحث عن عطلة رومانسية؟ وفقًا لـ Time Out و 69 بالمائة من السكان ، تحتل مراكش المرتبة الأولى في القائمة باعتبارها أسهل مدينة للتواصل مع الناس. لا تزال في المقدمة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون فقط في تكوين صداقات أو التعرف على أشخاص مثيرين للاهتمام ، فإن المدينة تأتي في المرتبة الثانية بعد تكوين صداقات جديدة والمركز الأول للتعرف على جيرانك.

6. براغ

وفقًا لـ Time Out ، تعد براغ سادس أجمل مدينة في العالم: `` يعتبر تسعون بالمائة من السكان المحليين مدينتهم جميلة ، ويقول 96 بالمائة أنه من السهل التنقل بوسائل النقل العام. هذان العاملان يجعلان المدينة المدينة المثالية بأسلوب حياة جميل وجذاب. تضيف تايم أوت أن الأماكن العامة "التي تم تجديدها" في المدينة لديها الكثير لتقدمه لكل من السكان المحليين والزوار. تقول Time Out: "تم ترشيح واجهة النهر التي اكتملت مؤخرًا في نابلافكا لجائزة معمارية مرموقة. توفر جزيرة Strelecky مناظر خالدة".

5. أمستردام

يعتقد 89 بالمائة من سكان أمستردام أنه "بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مدينة يمكن أن يكونوا أنفسهم فيها ، فهي أسهل مدينة في العالم للتعبير عن هويتهم" ويقولون "لا تنظر إلى أبعد من أمستردام ، ثاني أكثر المدن تقدمًا في العالم" العالمية". ليس من المستغرب أن يتفق 100٪ من السكان على أن ركوب الدراجات حول مدينتهم أمر سهل. إذن إلى أين أذهب بالدراجة؟ تضيف تايم أوت أن أمستردام كبيرة بما يكفي لمكافأة الاستكشاف ، وتقام بعض المهرجانات الرائعة هذا العام.

4. غلاسكو

توصف غلاسكو ، التي تتميز بكونها ثاني مدينة اسكتلندية تدخل المراكز الخمسة الأولى في القائمة ، بأنها "المدينة الأكثر صداقة في العالم هذا العام". إنها ثاني أكثر المدن بأسعار معقولة ، حيث يقول 87 في المائة من السكان إن المدينة ليست باهظة الثمن. لذا فإن عام 2022 هو الوقت المثالي لزيارة المكان واستكشاف السكان المحليين والتعرف عليهم. يوصي مرشد المدينة Time Out بالاطلاع على "مشهد الطعام الناشئ" في المدينة و SWG3 ، "أول نادي في العالم لتدفئة الجسم" حيث "يساعد الرقص حرفيًا على إبقاء الأضواء مضاءة."

3. ميديلين

كانت ذات يوم موطن أباطرة المخدرات سيئ السمعة بابلو إسكوبار. ولكن بحلول عام 2022 ، تعد مدينة ميديلين الجديدة لكولومبيا "المكان المناسب للزيارة لأولئك الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع". في حين أن ميديلين تثير الإعجاب بمشهد المأكولات والمشروبات والحياة الليلية ، فإنها تستضيف أيضًا فنادق بوتيك تثير الإعجاب بتصميمها.

2. شيكاغو

شيكاغو ، التي فتحت وأغلقت أثناء الوباء الذي دمر الحياة لمدة عامين ، خرجت أقوى من القيود. تم اختيار شيكاغو باعتبارها المدينة الأكثر إمتاعًا في العالم ، وهي مثالية لتذوق الأطعمة ذات المستوى العالمي ، والاستمتاع بأشعة الشمس على طول بحيرة ميشيغان ، ومشاهدة الأعمال الفنية الشهيرة ، والتجول في أحياء مختلفة أو الاستمتاع في النوادي الليلية التاريخية. 96 في المائة من السكان المحليين لا يمكنهم مغادرة شيكاغو لتناول طعامهم وشرابهم. و 95 في المائة يقولون الشيء نفسه عن المشهد الفني والثقافي للمدينة.

1. إدنبرة

تمكنت العاصمة الاسكتلندية من أن تكون أفضل مدينة في العالم هذا العام ، بما تتمتع به من معالم ، وهندسة معمارية ، ومناظر خلابة تجعلها واحدة من أجمل المدن التي يمكن استكشافها سيرًا على الأقدام ، بالإضافة إلى مشهد دائم التطور للأطعمة والمشروبات. 88 في المائة من سكان المدينة ، التي تتميز بموقفها التقدمي الذي يرحب بجميع الفئات ، ومهرجانات الفن والثقافة ، يقولون إنه من السهل "التعبير عن هويتك" في المدينة. بينما يعتقد 95 بالمائة من سكان المدينة أن المدينة بأكملها جميلة ، يعتقد 93 بالمائة أيضًا أنها قابلة للمشي.

إليك أفضل 53 مدينة في العالم:

ادنبره

شيكاغو

ميديلين

غلاسكو

أمستردام

براغ

مراكش

برلين

مونتريال

كوبنهاغن

كيب تاون

مدريد

مانشستر

مومباي

ملبورن

تايبيه

لندن

بورتو

ليون

نيويورك

بوينس ايرس

بورما

ستوكهولم

طوكيو

سان فرانسيسكو

دلهي

تورنتو

لشبونة

بوسطن

مكسيكو سيتي

تل أبيب

باريس

كوالا لمبور

مانيلا

أثينا

دبلن

ساو باولو

ميامي

برشلونة

دبي

روما

لوس أنجلوس

أكرا، غانا

سنغافورة

أبو ظبي

سيدني

أوكلاند

ريو دي جانيرو

جوهانسبرج

اسطنبول

بانكوك

هونج كونج

الدوحة

 

مشاركة على: