ارتفاع إنتاج النفط العالمي في يونيو

ارتفاع إنتاج النفط العالمي في يونيو
ارتفاع إنتاج النفط العالمي في يونيو

ارتفاع إنتاج النفط العالمي في يونيو

ارتفع إنتاج النفط العالمي 690 ألف برميل يوميا في يونيو مقارنة بالشهر السابق وبلغ 99 مليونا و 500 ألف برميل.

و في "تقرير سوق البترول" الصادر عن وكالة الطاقة الدولية لشهر يونيو ، ذكر أن الإنتاج المرتفع لروسيا والولايات المتحدة وكندا كان فعالاً في زيادة الإنتاج.

وقال التقرير "صمود روسيا على الرغم من العقوبات الدولية عزز إمدادات النفط العالمية في يونيو وساعد في تعويض التخفيضات في أماكن أخرى بسبب مشاكل تشغيلية واضطرابات مدنية". تم استخدام التعبير.

وفي التقرير الذي من المتوقع أن يزيد إنتاج النفط العالمي بمقدار مليون و 800 ألف برميل بين يونيو وديسمبر ، لوحظ أن زيادة الإنتاج 380 ألف برميل يوميا متوقعة في دول أوبك + في هذه الفترة.

وفي التقرير ، الذي من المتوقع أن يرتفع بمقدار مليون و 400 برميل يومياً في الإنتاج في الدول غير الأعضاء في أوبك + في نفس الفترة ، كان من المتوقع أن تعوض زيادة الإنتاج في ليبيا وكازاخستان ودول الخليج الانخفاض الناتج عن ذلك. من روسيا .

 180 ألف برميل

وبحسب التقرير ، ارتفع إنتاج أوبك من النفط الخام بمقدار 180 ألف برميل في يونيو مقارنة بالشهر السابق ، وارتفع إلى 28 مليون 740 ألف برميل يوميا.

و خلال هذه الفترة ، سجل إنتاج أوبك غير التقليدي ، بخلاف النفط الخام ، 5 ملايين 380 ألف برميل يوميًا. وبذلك بلغ إجمالي إنتاج أوبك من النفط الشهر الماضي 34 مليونا و 120 ألف برميل يوميا.

من ناحية أخرى ، ارتفع إنتاج النفط اليومي للدول غير الأعضاء في أوبك بمقدار 500 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق وبلغ 65 مليون 340 ألف برميل.

وعليه ، ارتفع إنتاج النفط العالمي بمقدار 690 ألف برميل يوميًا في يونيو وبلغ قرابة 99 مليونًا و 500 ألف برميل.

الطلب العالمي على النفط

و عدلت وكالة الطاقة الدولية الطلب العالمي على النفط بالخفض ، مشيرة إلى أن الأسعار المرتفعة والبيئة الاقتصادية المتدهورة بدأت في التأثير سلبًا على النفط.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن يكون الطلب العالمي على النفط هذا العام حوالي 99 مليون و 200 ألف برميل. وبينما كان هذا الرقم أقل من مليون و 700 ألف برميل يوميا العام الماضي ، فمن المتوقع أن يتحول إلى نمو قدره 2 مليون و 200 ألف برميل العام المقبل.

بينما من المتوقع أن تقود منطقة آسيا والمحيط الهادئ الطلب على النفط بـ 36 مليوناً و 572 ألف برميل يومياً هذا العام ، ومن المقدر أن تتبع هذه المنطقة الأمريكتان بـ 30 مليوناً و 935 ألف برميل وأوروبا بـ 14 مليوناً و 218 ألف برميل

مشاركة على: