عرض قصر بوديستا التاريخي في جالاتا بإسطنبول للبيع

عرض قصر بوديستا التاريخي في جالاتا بإسطنبول للبيع
عرض قصر بوديستا التاريخي في جالاتا بإسطنبول للبيع

عرض قصر بوديستا التاريخي في جالاتا بإسطنبول للبيع

كشفت وسائل إعلام محلية أنه تم عرض قصر بوديستا ، الذي بناه جنوة عام 1316 ، للبيع مقابل 7 ملايين دولار.

 وقال صاحب القصر ، نظام هشام: "على المشتري أن يعرف القيمة الحقيقية لهذا المبنى وأن يهتم بالثقافة والفن والتاريخ".

وتم بناء قصر بوديستا ، الذي تم بناؤه عام 1314 كقصر لمونتاني دي مارينيس ، حاكم جنوة في اسطنبول جالاتا ، في عام 1316 عندما احترق في عام 1315.

يذكر أن  واجهة هذا المبنى ، التي أعيد بناؤها جزئيًا باستخدام المبنى القديم ، تم قطعها بمقدار 5 أمتار في القرن التاسع عشر بسبب أنشطة تقسيم المناطق.

و تم شراء القصر ، الذي فقد واجهته القديمة والرائعة ، قبل 15 عامًا من قبل رئيس جمعية بيوغلو للتجميل والحماية ، نظام هشام.

و  أصبحت أجزاء من هذا القصر ، الذي يعد أحد المباني المهمة في اسطنبول ، والذي يحتوي على الهندسة المعمارية للقرنين الرابع عشر والتاسع عشر ، هدفًا للصوص مع مرور الوقت. قرر نظام هشام بيع القصر ، الذي سُرق شعاره الجنوي ، مقابل 7 ملايين دولار.

يذكر أن  القصر المكون من 4 طوابق بمساحة 220 متر مربع في انتظار المشتري الجديد.

وأكد رئيس جمعية Beyoğlu للتجميل والحماية ، نظام هشام ، الذي اشترى المبنى منذ 15 عامًا ، أن Podesta Palace هو أحد المبنيين النادرين ليس فقط في اسطنبول ولكن أيضًا في العالم .


و صرح خيري فهمي يلماز ، محاضر في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة ، قسم تاريخ الفن ، أنه عندما تطورت أنشطة البناء في الإمبراطورية العثمانية بسرعة في القرن التاسع عشر ، تم قطع واجهة القصر بمقدار 5 أمتار. وقال يلماز : "للأسف ، فقد واجهته القديمة الرائعة ، لكنه لا يزال مهمًا للغاية لمدينتنا" .

وأوضح  يلماز أن الجزء الخلفي من المبنى الحالي يعود إلى القرن الرابع عشر وأن الواجهة الأمامية قد بنيت في سبعينيات القرن التاسع عشر.

مشاركة على: