بشرى سارة من أردوغان لجميع الطلاب في تركيا

بشرى سارة من أردوغان لجميع الطلاب في تركيا
بشرى سارة من أردوغان لجميع الطلاب في تركيا

بشرى سارة من أردوغان لجميع الطلاب في تركيا

أدلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الاثنين، بتصريحات مهمة حول المنح الدراسية لطلاب الجامعات وكذلك الماجيستير والدكتوراه، بالإضافة إلى تقييمه لسكن الطلاب الجامعي خلال الفترة الماضية.

وفي خطابه قال الرئيس أردوغان:"لقد استفاد ما يقرب من 750 ألف من شبابنا من سكن الطلبة، وحصل أكثر من 520 ألفًا منهم على منح دراسية وأكثر من 881 ألفًا منهم واصلوا تعليمهم بحصولهم على قروض تعليمية".

وتابع:"في العشرين عامًا الماضية، قمنا بزيادة حجم القروض والمنح الدراسية 14 مرة. حاليًا، يتقاضى طلابنا 850 ليرة في المرحلة الجامعية، فيما يحصل طلبة الماجيستير على قرض أو منحة دراسية قدرها 1700 ليرة و 2550 ليرة للدكتوراه.

وبمراجعة وزيادة هذه الأرقام مرة أخرى في بداية العام. يتم تقييم طلبات طلابنا الذين يرغبون في الحصول على منحة دراسية في نظام عادل وشفاف للغاية، يبدأ سداد القروض التي تم الحصول عليها بعد عامين من التخرج.

وبالنسبة لطلبة الدراسات العليا قال أردوغان:"إذا لم يبدأ طالب الدراسات العليا وظيفة بإدخال تأمين خلال هذه الفترة، فيمكنه تأخير الدفع عن طريق نظام الدولة الإلكتروني.

وتابع:"حتى الآن، تم التحديث السنوي لمدفوعات القروض وفقًا للاختلاف في مؤشر أسعار المنتج المحلي، وليس وفقًا لسعر فائدة معين. لم نطبق أبدًا معدل فائدة، ولم يتعرض أي طالب للفائدة.

واضاف:"قدمنا ​​تعليمات لأصدقائنا ذوي الصلة منذ أسابيع وبدأنا العمل. في اجتماع مجلس الوزراء ، قررنا سداد أقساط القرض على مبلغ القرض فقط، دون أي فرق تضخم أو طلب فائدة".

مشاركة على: